اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة يلتقي مديرة وحدة المشتريات لبرنامج الأغذية العالمي

التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء مديرة وحدة المشتريات لبرنامج الأغذية العالمي كونجيت كيداني. 

وزير الصناعة يلتقي مديرة وحدة المشتريات لبرنامج الأغذية العالمي

جرى خلال اللقاء بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ومدير وحدة سلسلة الإمداد لبرنامج الأغذية العالمي كريستيان فورتير استعراض جوانب التعاون بين الوزارة والبرنامج وسير العمل الإنساني والأنشطة المرتبطة به لتعزيز العمل المشترك بما يسهم في تجاوز الإشكاليات التي تواجه العمل .

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة ضرورة تطوير التعاون بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي ..  مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة اوجه الدعم والتسهيلات لعمل البرنامج .

وثمن الجهود التي يقوم بها البرنامج من تقديم الدعم لهيئة المواصفات والمقاييس والمساعدات الغذائية للمحتاجين والنازحين في اليمن .. مشددا في ذات الوقت على تجاوز القصور والاختلالات التي تعتري عمل البرنامج خصوصا ما يتعلق بتقديم مساعدات غذائية منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس  وغياب التخطيط في توزيع المساعدات ما يؤدي الى تلف كميات كبيرة من الأغذية قبل وصولها الى المستهدفين. 

وعبر عن أمله أن يقوم البرنامج بتلافيها مستقبلا .

وطالب وزير الصناعة والتجارة برنامج الاغذية العالمي بدعم هيئة المواصفات في موانئ الحديدة وعدن والمكلا للقيام بمهمة فحص الأغذية وسرعة وسهولة انسيابها الى الأسواق .

ولفت إلى أهمية ان يقوم برنامج الأغذية العالمي بشراء احتياجاته من السوق المحلي  ..  مؤكدا وجود العديد من الشركات المحلية القادرة على توفير المواد الغذائية وبالجودة المطلوبة .

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى ضرورة ان يتجه برنامج الغذاء العالمي على الشراء من صغار الشركات المحلية لم لذلك من أهمية في تشغيل للأيادي العاملة وتشجيع مثل هذه المشاريع الانتاجية المتوسطة والصغيرة .

وأكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل للبرنامج في هذا المجال .. مشددا على معالجة إشكاليات تلف المواد الغذائية التي يستوردها البرنامج .

ولفت إلى أهمية أن يتم تحويل جزء من المساعدات إلى برامج لبناء القدرات والتمكين الاقتصادي في مختلف المجالات. 

بدورها اكدت مديرة وحدة المشتريات في برنامج الأغذية العالمي حرص البرنامج على تقديم أغذية ذات جودة وشراء منتجات من السوق المحلية اليمنية .

وابدت الاستعداد لرفع مستوى الشراء من السوق اليمنية وفق قدرتها على تلبية المتطلبات .

كما اكدت انها ستقوم باستيعاب كافة الملاحظات المطلوبة ونقلها الى مسؤولي البرنامج العالمي .

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومستشار الوزارة الدكتور محمد المداني ومدير عام مكتب نائب الوزير عبد الله شرف. 

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات