اقتصاد يمني نُشر

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة دور قطاع التجارة الداخلية في حماية المستهلك وتحقيق الاستقرار التمويني

ناقش اجتماع عقد  اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر الوضع التمويني والسعري في الأسواق. 

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة دور قطاع التجارة الداخلية في حماية المستهلك وتحقيق الاستقرار التمويني

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدراء عموم وكوادر القطاع دور قطاع التجارة الداخلية بالوزارة في حماية المستهلك وتحقيق الاستقرار التمويني والأسعار للسلع المختلفة. 

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة على دور الوزارة ومسؤولياتها الكبيرة في حماية لقمة عيش المواطن.. مشددا على ضرورة وضع أسس سليمة للعمل في الوزارة والحرص على أن تكون هناك  ثمارا ونتائج لأي عمل يلمسه المواطن.

ووجه وزير الصناعة والتجارة بإنشاء قاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار حول المخزون الغذائي وحركة السوق المحلية ومؤشرات البورصة العالمية.

وقال الوزير المطهر " إن إيجاد قاعدة بيانات محدثة تساعد على اتخاذ القرارات السليمة التي تسهم في تعزيز المخزون الغذائي وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري وإيجاد آليات فاعلة لضبط الأسواق وردع المتلاعبين" .

وحث وزير الصناعة والتجارة على ضرورة تحديد المسئوليات وتكامل الجهود وتضافرها بين مختلف الأجهزة الحكومية والمجالس المحلية بما يسهم في الاستمرار في عملية الرقابة على الأسعار والنزول بصورة مستمرة .

 كما وجه وزير الصناعة بتفعيل الجهود واستنفار كافة الطاقات لكوادر الوزارة والحرص على تحقيق الإنجاز في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد.

ولفت الى أهمية تدريب وتأهيل الكوادر بحيث تكون قادرة على العمل والإنجاز والإسهام في تحقيق النجاحات المطلوبة.

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :