اقتصاد يمني نُشر

وكيل وزارة الصناعة يشيد بمستوى تنفيذ توطين صناعة الالبان

اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجار ة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران على سير العملية الإنتاجية لمنتجات الحليب الطبيعي في مصانع الالبان التابعة للشركة المتحدة لصناعة الالبان والأغذية و الشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمنتجات الغذائية التابعة لمجموعة اخوان ثابت في  الحديدة .

وكيل وزارة الصناعة يشيد بمستوى تنفيذ توطين صناعة الالبان


وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بمستوى تجاوب مصانع الشركتين في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الالبان وانتظام العملية الإنتاجية لمنتجات الالبان من المواد حليب الابقار الطبيعي المحلي .
وأكد  ان بدء تحول صناعة الالبان على المواد الخام المحلية يعد خطوة كبيرة ويؤسس لنقلة نوعية للصناعات الإنتاجية الوطنية للتحول نحو استخدام المواد الخام المحلية , وخصوصا الصناعات الغذائية القائمة على مدخلات الإنتاجية الحيوانية والزراعية .
مشيرا الى ان ضخ منتجات الالبان طبيعية بمواد خام محلية هو ثمرة لجهود كبيرة بقيادة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر وتعاون وتفاعل كل المخلصين ، وترجمة عملية لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتوجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للتحول نحو الصناعات المحلية ودعم الإنتاج المحلي لما يحققه من فوائد في خلق سلاسل قيمة إضافية تعود بالنفع على المواطن والاقتصاد الوطني .
وأكد قطران ان وزارة الصناعة والتجارة ستقدم كافة أوجه الدعم والمساندة لمصانع الالبان التي بدأت في انتاج مشتقات الالبان الطازجة , والمساهمة في عملية التوعية بأهمية استخدام مثل هذه المنتجات صحيا وغذائيا .
من جهتهما عبرا رئيس مجلس إدارة مجمعة اخوان ثابت عبدالجليل ثابت ، والمدير التنفيذي للشركة المتحدة لصناعة الالبان والأغذية طلال ردمان عن شكرهم للإهتمام الكبير من قبل قيادة وزارة الصناعة والتجارة في دعم عملية توطين صناعة الالبان والتجاوب في حل الإشكاليات والعوائق التي تواجه العملية الإنتاجية والتسويقية , وكذا دعم الإنتاج المحلي بشكل عام .
وخلال الزيارة قام وكيل وزارة الصناعة والتجارة بتقديم شهادة شكر وتقدير من وزير الصناعة والتجارة للشركتين تقديرا لتعاونهما مع جهود الوزارة ومساهمتهما في إنجاح الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الالبان وبدء عملية التصنيع لمنتجات بمواد خام محلية 100% ، والحرص على التميز والجودة في مجال صناعة الاغذية  .
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة الحديدة صالح محمد .


 

مواضيع ذات صلة :