الأخبار نُشر

وزير الصناعة يدشن نشاط الاتحاد التعاوني لصناعة الملبوسات والمنسوجات

دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومعه نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي اليوم بصنعاء نشاط الاتحاد التعاوني لصناعة الملبوسات والمنسوجات. 

وزير الصناعة يدشن نشاط الاتحاد التعاوني لصناعة الملبوسات والمنسوجات

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش وعضو اللجنة الزراعية علي الحمزي أكد وزير الصناعة والتجارة  الحرص على تشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي لتوسيع القاعدة الإنتاجية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

وأشار إلى أهمية دور وسائل الإعلام في ترسيخ ثقافة دعم المنتج الوطني وحضوره في الأسواق المحلية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية شراء المنتجات اليمنية وكذا التسويق والترويج للمنتج المحلي والصناعات الوطنية.

وثمن خطوة انشاء الاتحاد التعاوني لصناعة الملبوسات والمنسوجات لجمع المنتجين المحليين للملابس في كيان واحد .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح خطط وبرامج ومشاريع الاتحاد وحماية الإنتاج الوطني ومكافحة الإغراق والدفاع عن مصالح المنتجين المحليين.

ودعا القطاع الخاص والتجاري إلى التوجه نحو التصنيع المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل وتعزيز القدرات التنافسية للصناعات الوطنية في السوق المحلية والعالمية .

وأشاد الوزير الدرة بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تسهيل إنشاء الاتحاد التعاوني لصناعة ودعمها لمراكز الأسر المنتجة.  

بدوره أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية هذه المشاريع الاقتصادية التي تؤكد قدرة الشعب اليمني على مواجهة العدوان والتغلب على آثار الحصار وإنتاج ما يحتاجه المواطن محليا .

وأشار إلى أن ان القطاع الصناعي ومنتجاته الوطنية من اهم القطاعات الاقتصادية في توفير فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحث على ضرورة تضافر الجهود بين كافة أجهزة الدولة والحكومة والقطاع الخاص ورجال الأعمال لدعم المنتجات المحلية وتشجيعها وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي. 

وحث على تعزيز تواجد المنتجات الوطنية وتقديمها للمستهلك بأسعار تنافسية وعروض ومزايا فريدة من نوعها.

فيما أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل توجه الدولة والحكومة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم المنتجات المحلية وتشجيعها. 

وحث على ضرورة تضافر الجهود وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء الاقتصاد الوطني وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار ودعم القاعدة الانتاجية من القطاعات الزراعية والصناعية .. لافتا إلى أن دعم المنتج المحلي مسئولية الجميع .

من جانبه استعرض رئيس الاتحاد التعاوني لصناعة الملبوسات والمنسوجات محمد حسن حميد أنشطة وبرامج الاتحاد وخططه المستقبلية لدعم المنتجات المحلية في قطاع صناعة الملابس .

ولفت إلى أن الاتحاد يستعد لتنفيذ حملة نلبس مما نصنع خلال الأيام القادمة لتعزيز ثقة المستهلك اليمني بالمنتج المحلي والصناعات الوطنية .

ودعا الى تنمية الوعي الثقافي والقيمي والمعرفي بأهمية الإنتاج الوطني وتحفيز الطلب على المنتج الوطني .

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :