الأخبار نُشر

25 % ارتفاع معدل استثمارات أثرياء الشرق الأوسط بالعملات الرقمية

 ارتفع معدل الأثرياء الذين يستثمرون في العملات المشفرة بمنطقة الشرق الأوسط بمقدار 25%، حسب بيانات نايت فرانك للاستشارات العقارية.

25 % ارتفاع معدل استثمارات أثرياء الشرق الأوسط بالعملات الرقمية

وعلى صعيد آخر، جذبت مدينتا دبي وأبو ظبي عمالقة بورصات العملات المشفرة كشركة FTX التي تبلغ قيمتها 32 مليار دولار، حيث أعلنت عن إنشاء مقرها في دبي مؤخراً.

وأظهر مسح جديد أن 33% من سكان الإمارات قالوا إنهم استثمروا بالفعل في العملات المشفرة، بينما يخطط المقيمون في دولة الإمارات لتخصيص 26% من أصولهم للاستثمار في العملات المشفرة، وفقاً لنتائج استطلاع أجرته شركة تولونا للأبحاث الرقمية.

وفي الأشهر القليلة الماضية، منحت كل من أبوظبي ودبي أكثر من 30 ترخيصاً لبورصات العملات المشفرة، مع إصدار العديد من القوانين والتشريعات الجديدة التي تنظم عمليات تداول الأصول المشفرة.

وحصلت شركة Binance على ترخيص مزاولة أعمالها في كل من دبي وأبوظبي، وأعلنت مؤخراً عن وجود أكثر من 100 شاغر في دبي ومنطقة الخليج، بينما انتقل المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة تشانغبينج زاهو من سنغافورة إلى دبي، حيث اشترى منزلاً فيها.

وتشهد صناعة العملات المشفرة نمواً سريعاً، حيث نما إجمالي المعاملات بأكثر من 500% ليصل إلى 15.8 تريليون دولار في 2021 وفقاً لبيانات Chainalysis.

ووجد استطلاع عالمي أجراه موقع YouGov لاستطلاعات الرأي، أن ثقة البالغين في العملات المشفرة كانت الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب موقع TripleA، لدى الهند أكبر عدد مستخدمي العملات المشفرة أو الرقمية على الصعيد العالمي بأكثر من 100 مليون مستخدم، وتلتها أمريكا بالمرتبة الثانية بأكثر من 27 مليون مستخدم، وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة بـ17 مليون مستخدم، وبعدها نيجيريا بـ13 مليون والبرازيل بأكثر من 10 ملايين مستخدم.

أما في العالم العربي، حازت مصر أكبر عدد من مستخدمي العملات المشفرة بأكثر من 1.7 مليون شخص، وبعدها المغرب في المرتبة الثاني عربياً بـ878.1 ألف مستخدم، والسعودية في المرتبة الثالثة بـ452.7 ألف مستخدم، يليها العراق بـ375.7 شخص واليمن بـ278.3 ألف مستخدم.

 

موقع الرؤية


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات