الأخبار نُشر

مناقشة أنشطة وبرامج المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت وخططها التطويرية

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر  أنشطة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت وبرامجها وخططها التحديثية والتطويرية في مجالات الإنتاج والتسويق لتلبية احتياجات السوق المحلية من الاسمنت وتوسيع الاستثمارات. 

مناقشة أنشطة وبرامج المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت وخططها التطويرية

وفي الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي انجازات المؤسسة ونجاحاتها في تشغيل مصانع الاسمنت وتطوير الخطوط الإنتاجية بما من شأنه الإسهام في تحريك عجلة التنمية.

وفي الاجتماع وجه وزير الصناعة والتجارة قيادة المؤسسة بسرعة تشغيل مصنع اسمنت باجل ومضاعفة الجهود لتطوير العملية الإنتاجية ورفع تصورات بشأن مضاعفة العمل في مصنع اسمنت  عمران وإعادة تشغيل مصنع اسمنت البرح .

وحث على إعداد خطة لتخفيض تكلفة الإنتاج مع الحفاظ على جودة منتجات مصانع المؤسسة  لزيادة القدرة التنافسية في الأسواق مع منتجات  الاسمنت التابعة للقطاع الخاص .

وقال وزير الصناعة والتجارة " ان الوزارة تولي مؤسسة الاسمنت اهتماما كبيرا باعتبارها مؤسسة اقتصادية وطنية عملاقة وستقف إلى جانبها لتجاوز المشاكل والعراقيل التي تعترضها والعمل على حلها لرفع وتيرة الإنتاج فيها وزيادة حصتها السوقية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية في البلاد"..  مشيدا بالجهود المبذولة من قيادة وكوادر المؤسسة وكافة الموظفين والعاملين في المصانع التابعة للمؤسسة لتحسين الاداء في مجالات الإنتاج والتسويق لتلبية احتياجات السوق المحلية من الاسمنت.

 وعبر عن تطلعه لمضاعفة الجهود والعمل على تحسين القدرة الانتاجية والتسويقية .

وأشار إلى أهمية دور المؤسسة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. مؤكدا دعم الوزارة لجهود المؤسسة والمصانع التابعة لها واستعداداها تذليل الصعوبات بما يسهم في في إنجاح أنشطتها ومهامها المختلفة.

حضر الاجتماع نائبي رئيس مؤسسة الاسمنت الدكتور محمد الحيفي وقحطان الناظري ومدير عام الهيئات والمؤسسات بالوزارة محمد عامر ومدير عام مصنع اسمنت عمران يحيى أبو حلفة ومدير عام مصنع اسمنت البرح عبد الرحمن أحمد عبد الغني.

 

سبا


 

مواضيع ذات صلة :