الأخبار نُشر

مصدر مسؤول يكشف حجم الأضرار والخسائر في حريق التهم أحد المصانع الغذائية في أمانة العاصمة

المكتب الإعلامي / محمد القيداني

اندلع حريق كبير عصر اليوم في مصنع للمواد الغذائية الخفيفة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة .

مصدر مسؤول يكشف حجم الأضرار والخسائر في حريق التهم أحد المصانع الغذائية في أمانة العاصمة

وأكد مدير عام مديرية الثورة عقيل احمد السقاف أن الحريق اندلع في مصنع العاقل للمواد الغذائية الخفيفة بشارع الثلاثين بحي صوفان في الساعة الرابعة عصرا مبينا أنه فور تلقيه البلاغ تم التواصل مع الجهات الأمنية المختصة ومصلحة الدفاع المدني والتي تحركت لإخماد الحريق .

وأشار السقاف إلى أن فرق مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية وفرق الإطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي شاركوا في إخماد الحريق الذي وصفه بالكبير .

ولفت مدير عام المديرية إلى عدم معرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق في المصنع مؤكدا في الوقت ذاته عدم وجود خسائر بشرية جراء الحريق .

وثمن السقاف الجهود الكبيرة التي قامت بها فرق الإنقاذ منها الهلال الأحمر اليمني والمنطقة الأمنية وأمانة العاصمة وفي مقدمتهم فرق مصلحة الدفاع المدني التي عملت على الحد من انتشار ألسنة اللهب في باقي منشآت المصنع والعمل على السيطرة على النيران المشتعلة ومن ثم إخمادها .

من جانبه أكد مصدر مسؤول في مصنع العاقل أنه تم إخماد الحريق وأنه تبقى نسبة 20% من الحرائق حتى لحظة كتابة الخبر يجري محاصرتها وإخمادها من قبل فرق مصلحة الدفاع المدني .

وأشار إلى أن الحريق التهم مخازن المواد الخام في المصنع بنسبة 100% وأن 30% من خطوط الإنتاج بالمصنع تضررت وتم إيقاف باقي خطوط الإنتاج مخافة انتشار النيران فيها .

وبيّن بأن الأضرار والخسائر مادية عدا ثلاث إصابات بحروق بسيطة وأن الأدخنة التي انتشرت في باقي منشآت المصنع أثرت على العمال .


 

مواضيع ذات صلة :