مصارف وشركات نُشر

شركة يمن موبايل توزع على المساهمين أرباحا بواقع 35% عن العام المنصرم

وجه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، شركات الاتصالات بعمل اكتتاب 30% من كل شركة ، أسهم للمواطنين لتحقيق نجاحات مماثلة لشركة يمن موبايل.

شركة يمن موبايل توزع على المساهمين أرباحا بواقع 35% عن العام المنصرم

وطالب الوزير، في اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي شركة يمن موبايل الـ15، شركات الاتصالات بالانتقال إلى الأجيال الحديثة وزيادة الانتشار في محافظات الجمهورية بما لا يقل عن 90% خلال الخمس السنوات القادمة.

 وأشاد الوزير بشركة يمن موبايل وما تحققه من نجاحات كبيرة، وثمن جهود قيادة الشركة وموظفيها في سبيل مواكبة تطورات تكنولوجيا الاتصالات عبر الانتقال إلى الجيل الرابع وتوسعة خدماتها وانتشارها في جميع محافظات الجمهورية.

وبارك الوزير انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة في اجتماع الجمعية العمومية ، المنعقد اليوم في العاصمة صنعاء، مشددا على أهمية بذل مزيد من الجهود من قيادة الشركة في سبيل التطوير والتحديث مواكبة لكل جديد في عالم تكنولوجيا الاتصالات.

وفي السياق ذاته أكد رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي حرص الشركة على الاستمرار في الريادة التي حققتها منذ تأسيسها انطلاقا من المسئولية تجاه مساهميها.

وأشار إلى أن الشركة رغم الصعوبات التي تواجهها من استهداف الطيران وحصار وصعوبة إدخال التجهيزات الفنية وتضخم الأسعار إلا أنها تجاوزت كل ذلك محققة نتائج متميزة.

ولفت إلى أن الشركة عملت على تطوير منظومة الشبكة والتجهيزات الفنية والانتقال إلى تقنية الجيل الرابع كأول مشغل لهذا الجيل في اليمن.

وأوضح الحملي أن عدد المشتركين وصل مع نهاية العام الماضي إلى 9 ملايين و500 ألف مشترك، وبلغت إيرادات الشركة أكثر من 190 مليار ريال، بمعدل نمو 16.12% عن العام السابق، وبلغ صافي الأرباح بعد خصم الزكاة وضريبة الدخل أكثر من 35 مليار ريال بمعدل نمو بلغ 28.74% عن العام السابق.

وكانت الجمعية العمومية لشركة يمن موبايل قد صادقت في اجتماعها الـ15 لمساهمي الشركة على تقرير مجلس الإدارة الخاص بالقوائم المالية للشركة، وتوزيع أرباح المساهمين للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة، بواقع 175 ريالا للسهم الواحد، كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد، حيث انتخب عن المواطنين عمار عبد الوهاب الدرة، وعن الشركة ماجد عبد الواسع هائل سعيد، وعن الموظفين إسماعيل أحمد حميد الدين.

حضر اجتماع الجمعية العمومية المدير العام التنفيذي في المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات