مصارف وشركات نُشر

أسهم "سوفت بنك" ترتفع 7% بعد حصولها على حصة في "تي-موبايل" بـ8 مليارات دولار


المجموعة اليابانية رفعت رأس مالها تدريجياً هذا العام وسرعت وتيرة استثماراتها

 أسهم "سوفت بنك" ترتفع 7% بعد حصولها على حصة في "تي-موبايل" بـ8 مليارات دولار


ارتفعت قيمة شركة "سوفت بنك" إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو بعد حصولها على أسهم في "تي-موبايل يو إس" (T-Mobile US) بـ7.6 مليار دولار، ضمن اتفاق أُبرم عندما اندمجت شركة الاتصالات اللاسلكية مع منافستها "سبرنت" (Sprint) في 2020.

ارتفعت أسهم شركة الاستثمار بنسبة 7% في بورصة طوكيو. قالت "سوفت بنك" يوم الثلاثاء إنها ستحصل على 48,751,557 سهماً من "تي-موبايل يو إس" دون أي تكلفة إضافية، بعد أن استوفى السهم الشروط المحددة خلال الصفقة التاريخية مع "سبرنت"، التابعة لـ"سوفت بنك".

بموجب الاتفاق، تستحوذ شركة الاستثمار اليابانية على أسهم في "تي-موبايل" إذا كانت قيمة متوسط السعر المرجح بحجم التداول خلال الـ45 يوماً الماضية، وهو مقياس لتقييم الأسهم، تعادل أو تزيد عن 150 دولاراً في أي وقت بعد إتمام الصفقة بعامين وحتى نهاية 2025.
ربما تسهم الصفقة في تحسين الميزانية العمومية لـ"سوفت بنك"، وهذا يشير إلى احتمالية الاستفادة من رأس مال جديد.

كان اندماج "سبرنت" مع "تي-موبايل" واحداً من أكبر صفقات الصناعة على الإطلاق، حيث بلغت قيمته 37 مليار دولار تقريباً. رفعت "سوفت بنك" رأس مالها تدريجياً هذا العام وسرعت وتيرة استثماراتها، متوقعة تحسن ظروف السوق في 2024.

يراهن ماسايوشي سون، مؤسس "سوفت بنك" على مجالي الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية، محاولاً تحسين سمعة الشركة بعد سلسلة من العثرات البارزة في الأعوام الماضية.

اقتصاد الشرق


 

مواضيع ذات صلة :