معارض وندوات نُشر

مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض و"شوقي للدعاية والإعلان" تستعدان لإقامة أول معرض سياحي سنوي في محافظة إب

الاستثمار - خاص:

تعتزم مجلة الاستثمار ومؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض و"شوقي للدعاية والإعلان" تنظيم أول معرض سياحي بمحافظة إب يقام سنوياً بالمحافظة.

مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض و"شوقي للدعاية والإعلان" تستعدان لإقامة أول معرض سياحي سنوي في محافظة إب

فكرة إقامة المعرض جاءت بمبادرة من مجلة الاستثمار التي أعدت رؤية وأهداف ورسالة المعرض بناءً على اهتمام وتوجه قيادة المحافظة المشجعة لتنظيم وإقامة منصة سنوية يلتقي فيها القطاعان العام والخاص لتشجيع وتحفيز هذا القطاع الحيوي الهام.

وأوضح مصدر مسؤول في مجلة الاستثمار أن المجلة رفعت مشروع إقامة المعرض عبر ممثليها بالمحافظة إلى الأخ محافظ المحافظة الشيخ عبدالواحد صلاح، مؤكداً أنها ستباشر التنفيذ بموجب الموافقة على إقامة المعرض الذي سيخدم المحافظة واليمن عموماً رغم التحديات القائمة.

ويهدف المعرض المزمع تنظيمه في سبتمبر المقبل إلى تعزيز السياحة في اليمن من خلال إقامة منصة تجمع بين الجهات الحكومية والخاصة، إلى جانب تسليط الضوء على الإمكانات السياحية الفريدة لمحافظة إب، والتعريف بمقوماتها الجمالية والتاريخية، بالإضافة إلى السعي لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم قطاع السياحة الحيوي.

ويؤكد المنظمون للمعرض بأنه يُعد فرصة لتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال السياحة، مما يعزز مكانة محافظة إب كعاصمة سياحية لليمن.

وحسب القائمين على المعرض، فإن الشعار المرفق للمداولات آملين المشاركة بالملاحظات والمقترحات التي من شأنها خدمة المشروع وإنجاحه، والتي يعمل على التحضير له حالياً وإقامته خلال سبتمبر القادم.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يمثل فرصة هامة لترويج السياحة اليمنية وجذب الاستثمارات، كما أنه يعد خطوة نحو تحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع.


 

مواضيع ذات صلة :