بترول ومعادن نُشر

الذهب يفتتح التداولات على ارتفاع في أسبوع بيانات التضخم

شهد الذهب ارتفاعات طفيفة خلال التداولات المبكرة مع افتتاحات الأسواق. حيث تابع المستثمرون تصريحات أعضاء الفيدرالي والتي قللت من مخاوف التضخم حيث أصرت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند،

الذهب يفتتح التداولات على ارتفاع في أسبوع بيانات التضخم

يوم الجمعة على أنها تريد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص مشتريات الأصول قبل نهاية عام 2021، ومع ذلك، أشارت ميستر إلى أنها ستكون "مرتاحة" إذا بدأ الاحتياطي الفيدرالي في التراجع شراء الأصول خلال النصف الأول من العام المقبل

 وقالت ميستر: "يمثل متغير دلتا خطرًا على التوقعات، ولكنه لن يؤثر بالضرورة بشكل كبير على النشاط الاقتصادي"، مضيفة أنها "تتوقع أن يستمر التوظيف في الارتفاع خلال بقية العام". يذكر ان مخاوف التضخم قد تدفع المستثمرون للذهب كملاذ امن الا ان التقليل المستمر من تلك المخاوف بالإضافة الى احتمالية بدء برنامج تقليص الأصول قد يدفع المستمرون بعيدًا عن المعدن النفيس لفترة من الزمن.

على الصعيد الفني ارتفع سعر الذهب خلال التداولات المبكرة يوم الخميس بعد تراجع بشكل طفيف خلال نهاية الأسبوع الماضي. حيث يتداول الذهب اسفل مستويات المقاومة التي تتركز عند مستويات 1800و 1806 و1812 على التوالي. كما يتداول الذهب اسفل خط الاتجاه (الترند) الهابط على الإطار الزمني للــ 60 دقيقة الموضح على الرسم البياني. كما يتداول الذهب أسفل مستويات متوسطات الحركة 50و 100و 200 المتقاطعين بشكل سلبي على نفس الاطار الزمني.

على جانب آخر يتداول الذهب أعلى مستويات الدعم التي تتركز عند مستويات 1777، نتوقع أن تكون مستويات 1800 الى 1814 أفضل مستويات لبيع الذهب على المدى القصير فاستقرار الذهب أعلى هذه المستويات يفتح الباب للوصول لمستويات 1830 و1850 على التوالي، وعلى الجانب الآخر اذا استقر الذهب أسفل هذه المستويات فسوف يتجه الذهب لمستويات 1777 و1750 على التوالي يرجى الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على إدارة رأس المال.

 

ديلي فوركس


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات