بترول ومعادن نُشر

الذهب يتراجع مع تأكيد الفيدرالي على مسار رفع أسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب بما يقارب 1 % اليوم بعد أن قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن العام المقبل سيشهد المزيد من رفع سعر الفائدة.

الذهب يتراجع مع تأكيد الفيدرالي على مسار رفع أسعار الفائدة



وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 1791.23 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:50 بتوقيت جرينتش، ليزداد تراجعا عن ذروة أكثر من خمسة أشهر التي سجلها يوم الثلاثاء. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 % مسجلة 1802.10 دولار.
قال باول أمس  أن المركزي الأمريكي سيتبنى المزيد من الرفع في سعر الفائدة العام المقبل حتى رغم انزلاق الاقتصاد الأمريكي صوب ركود محتمل، وعلل ذلك بأن الاقتصاد سيتكبد ثمنا باهظا أكثر إذا لم يكبح المركزي التضخم بقوة بحسب رويترز.
وقال كريستوفر وونج المحلل لدى في أو.سي.بي.سي إف.إكس إن تمسك المركزي بالميل لتشديد السياسة النقدية يضغط على المعدن وإن توقعات أسعار الذهب تتوقف على قدر التشديد الذي تعتزم البنوك المركزية، خاصة المركزي الأمريكي، القيام به من الآن فصاعدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 2.7 % إلى 23.24 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.1 % إلى 1017.25 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.7 % إلى 1903.18 دولار.


الاقتصادية


 

مواضيع ذات صلة :