بترول ومعادن نُشر

هل يصعد الذهب رغم حل أزمة الديون.. وما هي نقطة الانهيار؟!

أسبوع سلبي جديد مر به الذهب، حيث هبطت عقود الذهب الفورية والآجلة وسط أجواء ضبابية نتيجة الاختلاف حول سقف الديون الأمريكية والسياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

هل يصعد الذهب رغم حل أزمة الديون.. وما هي نقطة الانهيار؟!

الذهب من القمة للتراجع المستمر

أغلقت عقود الذهب الفورية (سبوت) مرتفعة في تداولات يوم الجمعة أخر أيام الأسبوع الماضي. حيث صعدت 0.25% لتستقر عند 1945.74 دولارًا. وشهدت عقود الذهب الفورية هبوطًا نحو أدنى مستوى في 3 أسابيع عند اختبارها 1936.9 صباح يوم الجمعة بعد تحقيقها مستوى قياسي عند 2073.29 في بدايات مايو وتحديدًا 4 مايو. ولم يغيّر ذلك الإغلاق من حصيلة خسائر الذهب الفوري الأسبوعية حيث تراجع 1.7% هذا الأسبوع و1.7% في الأسبوع الماضي و0.25% في الأسبوع قبل الماضي.

وشهدت أسعار عقود الذهب الآجلة فيوتشرز ارتفاعًا يوم الجمعة رغم تسعير رفع الفيدرالي الفائدة بـ 25 نقطة أساس بعد صدور بيانات التضخم المفضل له سلبية على أساس سنوي وشهري وأساسي ورئيسي.

وارتفعت عقود الذهب الآجلة (فيوتشرز) بـ 0.12% إلى 1963.10 دولارًا للأوقية. وظلت عقود الفيوتشرز خاسرة على أساس أسبوعي بتراجع 2% الأسبوع الماضي و2% في الأسبوع الذي سبقه.

توقعات الذهب.. تحليل فني

قال ديكيست المحلل الفني من SKCharting أنه في حين أن اتفاقية سقف الديون المؤقتة التي أعلن عنها بايدن يمكن أن تؤثر على الذهب سلبًا. فقد ينجو المعدن الأصفر من عمليات بيع أكبر إذا استمر السعر الفوري فوق مستوى 50٪ فيبوناتشي البالغ 1942 دولارًا للأونصة."

وأوضح: "نتوقع انتعاشًا نحو منطقة المقاومة الأفقية عند 1,975 دولارًا، والتي إذا تم تجاوزها، يمكن أن يمتد الانتعاش نحو 2,015 دولارًا."

نقطة الانهيار للذهب

على الجانب الآخر، فإن الاختراق المستمر دون 1942 دولارًا أمريكيًا سيكون متبوعًا بالضعف تحت 1936 دولارًا وسيجذب البائعين، مما يدفع السعر الفوري للأسفل نحو مستوى فيبوناتشي 61.8٪ عند 1910 دولارًا، كما قال ديكسيت.

تظهر العملات الرقمية فرصة للثراء السريع مع انطلاقات هائلة للعملات الصغيرة التي تدخل السوق يوميًا.. ولكن ينتهي المطاف بالأغلبية متأخرين عن اللحاق بركب الصعود الهائل.

في ويبينار مجاني مع الكاتب المتخصص في سوق الكريبتو، تعرف الآن على كيفية البحث عن العملات الرخيصة الواعدة وكيف تفرق بينها؟

انفستينج


 

مواضيع ذات صلة :