بترول ومعادن نُشر

استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين عند 2430 دولارا

صناديق التحوط تخفض الرهانات الصعودية على المعدن إلى أدنى مستوى في 5 أسابيع

استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين عند 2430 دولارا

استقرت أسعار الذهب قبل بيانات أميركية مهمة هذا الأسبوع، مع تركيز المتداولين على الرهانات بشأن تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي قريباً إلى التيسير النقدي.

تم تداول المعدن بالقرب من 2430 دولاراً للأوقية في آسيا بعد انخفاضها بنسبة 0.5% الأسبوع الماضي، حيث استعدت الأسواق لإصدار تقرير أسعار المستهلكين يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن ترتفع قراءة يوليو بنسبة 0.2% عن يونيو.

من غير المرجح أن يؤدي ذلك إلى إخراج البنك المركزي عن مساره المتوقع على نطاق واسع بخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، حيث يتأمل أيضاً الحاجة إلى تجنب مخاطر الركود.

قالت عضو مجلس المحافظين في الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم السبت إنها لا تزال ترى مخاطر صعودية للتضخم واستمرار قوة سوق العمل. عادة ما تكون تكاليف الاقتراض المرتفعة سلبية للمعدن النفيس، لأنه لا يحقق عائداً.

خفضت صناديق التحوط التي تتداول العقود الآجلة في بورصة كومكس الرهانات الصعودية على الذهب إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع في الأسبوع المنتهي في 6 أغسطس، وفقاً لأحدث البيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

ارتفع المعدن الثمين بنحو 18% هذا العام ويظل على مسافة قريبة من أعلى مستوى قياسي الشهر الماضي. إلى جانب توقعات خفض أسعار الفائدة، تلقى المعدن الدعم أيضاً من عمليات الشراء القوية من البنك المركزي والطلب القوي من المستهلكين الصينيين، وزيادة شراء الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

لم يتغير الذهب الفوري كثيراً وبلغ 2429.41 دولاراً في الساعة 9:11 صباحاً في سنغافورة. كان مؤشر بلومبرغ لسعر الدولار الفوري ثابتاً. انخفضت الفضة، في حين كان البلاديوم والبلاتين ثابتين.

 

اقتصاد الشرق


 

مواضيع ذات صلة :