مجتمع مدني نُشر

رايس تدشن برنامج الإسعافات الأولية وتمنح النقيب الدكتوراه الفخرية.

دشنت مؤسسة رايس للتنمية والتمكين الدولية صباح اليوم في أمانة العاصمة البرنامج التدريبي حول الإسعافات الأولية لعام 2021م بمشاركة 138 مسعفا ومسعفة (المرحلة الأولى) .

ويهدف البرنامج الذي تنظمه مؤسسة رايس على مدى أسبوع، إلى إكساب المشاركين مهارات الإسعافات الأولية والمساعدة السريعة في الحالات الطارئة.  

وفي التدشين أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي في الأمانة حمود النقيب، إلى أهمية مثل هذه البرامج في تأهيل وتنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات بما يكفل تفعيل دورهم في خدمة المجتمع.

وأكد النقيب الحرص على دعم هذه البرامج واستمراريتها لتخريج كوادر شبابية مؤهلة لتقديم الرعاية الصحية الطارئة.. حاثاً المشاركين على الاستفادة من محاور البرنامج.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة رايس للتنمية والتمكين الدولية الدكتور بلال سنهوب، أن البرنامج يأتي في إطار خطة وبرامج المؤسسة للعام الجاري الهادفة إلى تدريب خمسة آلاف شخص في مجالات متعددة.

وأشار سنهوب إلى أنه تم صباح اليوم تخرج 138 مسعفا ومسعفة أقيمت لهم كافت التدريبات المتعلقة بالإسعافات الأولية وكيفه التعامل مع الحالات الطارئة، وإسعافها، وإنقاذ حياة المصاب في أسرع وقت، حيث نبه أنه تتم الاستعانة بمدربين من الهلال الأحمر اليمني، ومدربين ذات كفاءة وخبرة عالية بالإسعافات الأولية من الكل أن يلم المتدربون بمهارات كاملة حول الاسعافات الأولية.

وخلال حفل التدشين قامت مؤسسة رايس مع شركائها بمنح شهادة الدكتوراه الفخرية لرجل الإنسانية ورائد الشباب الدكتور حمود محمد النقيب وكيل أمانة العاصمة تقديرا من المؤسسة وإيمانا منها بدوره المتميز والرائد وتفانيه بالعمل الميداني في كافة المجالات الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والمسرحية المعبرة عن الاسعافات الأولية.

حضر التدشين والتكريم رئيس الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين عبد العزيز بالحاج والمدير التنفيذي للجمعية أحمد العسودي، ومدير مراكز الدور والرعاية الاجتماعية بالأمانة محمد أبو عريج.


 

مواضيع ذات صلة :