شارع القضايا نُشر

مستثمر صيني يقتله مسلحون يمنييون في الحديدة

قالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة « غرب اليمن » أن مسلحون مجهولي الهوية اقتحموا مساء الثلاثاء الماضي شركة صينية للبلاستيك محاولة منهم لنهب ممتلكاتها في لحظة وجود مالك الشركة « مستثمر صيني في اليمن » .
«ووفقا لرواية مصادر إعلامية فإن المستثمر الصيني » شينج كو 38عام حاول منع المسلحون إلا أنهم بادروا بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلاً على الفور.

ونقلت مصادر محلية في الحديدة القول : أن الأجهزة الأمنية هرعت مباشرة إلى مكان إطلاق النار ، وباشرت التحقيق على الفور ، وتمكنت من إلقاء القبض على إثنان من المسلحين بعدما أصيبا، وهما (محسن جمعان أصيب بطلقة في الرأس ومبارك المزرق أصيب بطلقة في البطن)، مشيرة إلى أن المسلح الثالث لاذ بالفرار ويدعى صالح المزرق، وينتمون لمديرية نهم بمحافظة مأرب.
وأشارت تلك  المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تحفظت على المصابين فور تلقيها بلاغ بالعملية، وقامت بنقلهم إلى مستشفى العلفي بالحديدة لإسعافهم.
«وكشفت المصادر الأمنية إلى أن الرصاصات التي أصيب بها المسلحين تبينت أنها من نفس السلاح الذي أطلق على رجل الأعمال الصيني، وقالت أنه من المحتمل » انهم اشتبكوا فيما بينهم بعد مقتل الصيني، وأن المسلحون لم يواجهوا أي مقاومة مسلحة من قبل أفراد الحراسة الأمنية للشركة أو من قبل قوات أمنية التي حضرت لمكان الحادث فيما بعد بحسب تلك المصادر.


 

مواضيع ذات صلة :