شارع القضايا نُشر

مصري يشعل النيران في نفسه من أجل رغيف عيش

أشعل مصري النيران فى نفسه على طريقة محمد بوعزيزي في تونس، أمام البوابة الرئيسية لمجلس الشعب في محافظة الإسماعلية صباح اليوم الأثنين 17 يناير وهو يردد بعض الهتافات ضد الحكومة وهو ما أثار حالة من الهلع الشديد بين المارة.

وهذا الشخص يدعى عبده عبد المنعم صاحب مطعم فى مدينة القنطرة قد قام بسكب البنزين على جسده قبل أن يشعل النيران بنفسه أمام باب البرلمان حيث سقط سريعاً على الأرض فى الوقت الذى سارع حرس مجلس الشعب إلى إلقاء بودرة إطفاء الحرائق عليه، كما هرعت سيارة إسعاف إلى موقعه وحملته إلى أحد المستشفيات.

وفي ذات الصدد قال السيد عبد المنعم حمادة شقيق عبده عبد المنعم، الذى قام بإشعال النيران فى نفسه بشارع قصر العينى، إن شقيقه (49 سنة _ متزوج ولديه 4 أولاد) ويقيم فى منطقة الحرش بمركز القنطرة غرب على طريق الإسماعيلية بورسعيد، وأن سبب إقدامه على حرق نفسه يرجع إلى صعوبة حصوله على رغيف الخبز من أجل أسرته ومن أجل مطعمه الصغير الذى يمتلكه على الطريق الرئيسى هو مصدر رزقه الوحيد.

أضاف أن شقيقه سعى أكثر من مرة لدى المسئولين لمحاولة حل مشكلته فى الحصول على الخبز، وضاق به الحال، إلا أنه فشل وإضطر إلى اللجوء إلى إحراق نفسه اليوم دون أن نعلم عن الواقعة شيئاً.

يذكر أنه يتم توزيع الخبز بالإسماعيلية عن طريق الوحدة المحلية بمركز القنطرة غرب بنظام البونات الشهرية.


 

مواضيع ذات صلة :