من هنا وهناك نُشر

رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى) يؤكد على أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمياه

تحتفل اليمن ودول العالم يوم غد الأربعاء الثاني والعشرين من مارس باليوم العالمي للمياه.

رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى) يؤكد على أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمياه



وقال رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى)
فاتك عبدالله الرديني إن الاحتفاء باليوم العالمي للمياه يعتبر محطة هامة للتذكير بأهمية المياه باعتبارها عنصرا أساسيا في حياة الإنسان وركنا مهما من أركان التنمية المستدامة ولها ارتباط وثيق بكافة مناحي ومجالات الحياة اليومية.


مشيرا الى أن الحصول على المياه النظيفة الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي في اليمن تعد من الأمور الملحة والضرورية لارتباطها بحياة المواطن اليومية.

مبينا أن منظمة منى حرصت دائما على التدخل في مجال المياه والإصحاح البيئي عبر مجموعة من المشاريع والأنشطة التي نفذتها في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران واستفاد منها آلاف الأشخاص من الفئات الضعيفة والفقيرة والنازحة.


موضحا أن المشاريع المنفذة شملت إنشاء وإعادة تأهيل مجموعة من نقاط المياه في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والتي من خلالها يتم توفير اكثر من ٤٠٢ الف لتر أسبوعيا لأكثر من ٤٢٠٠ أسرة من المياه النظيفة والصالحة للشرب عبر شاحنات نقل المياه.

كما قامت المنظمة ببناء وتركيب وتأهيل حمامات وشبكات صرف صحي وتنفيذ مشاريع تعزيز النظافة في عدد من المناطق ومخيمات النازحين والمهمشين.

ودعا الرديني الى أهمية مشاركة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمياه من خلال إبراز ضرورة الاحتياج للمياه النظيفة الصالحة للشرب في اليمن ونشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على  الموارد المائية وترشيد استخدامها بما يضمن الحفاظ علي الثروة المائية في المجتمع.


 

مواضيع ذات صلة :