من هنا وهناك نُشر

مؤسسة نماء وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتمان البرنامج التدريبي الـ 2 في "إدارة المخاطر" لـ 18 من موظفي المؤسسة.

اختتمت مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر، في صنعاء الخميس 02 جماد أول 1445هـ الموافق 16 نوفمبر 2023، دورة تدريبية لـ18 من موظفي المؤسسة، حول " إدارة المخاطر" واستمرت الدورة خمسة أيام بواقع ثلاث ساعات يومياً.

مؤسسة نماء وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتمان البرنامج التدريبي الـ 2 في "إدارة المخاطر" لـ 18 من موظفي المؤسسة.

وهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتقييم وتحليل المخاطر وإدارة سجلات المخاطر.

وتعرف المشاركون في هذه الدورة على مفاهيم أساسية حول إدارة المخاطر، أنواع المخاطر التشغيلية، أنواع المخاطر المالية، معايير الـ (31000 ISO)، عمليات إدارة المخاطر، تحليل المخاطر وتقييمها، استراتيجيات إدارة المخاطر وأخيراً خطة إدارة المخاطر.

وتعتبر  هذه الدورة "إدارة المخاطر"  من ضمن الدورات المهمة  التي تقدمها المؤسسة و الأكاديمية لموظفيها كونها من أهم العمليات التي تقوم بها الإدارة لتجنب أي احتمالات تحول دون تحقق أهدافها بالشكل المطلوب، فهي تساعد في التقييم المستمر للتهديدات التي قد تواجه العمل وتساعد الموظفين على اتخاذ التدابير المناسبة التي تعمل على تقليل وتجنب المشاكل والتحديات المتوقعة.

كما طبّق المشاركون في الدورة على عدد من النماذج الخاصة بسجلات إدارة المخاطر.

وفي حفل الاختتام تحدث  محمد علي الفران رئيس مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر، رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر عن أهمية الدورة التي تأتي في إطار اهتمام المؤسسة بتأهيل وتدريب كوادرها في كافة المجالات الإدارية والتنموية.

من جانبه أشاد المدرب الأستاذ/  عمر القصيص بأهمية هذه الدورة للعاملين في كل المؤسسات خصوصاً مؤسسات التمويل الأصغر كونها أكثر المؤسسات تأثر وحساسية للمخاطر حيث تعزز إدارة المخاطر أداء المؤسسة وتخفف احتمالية تعرضها لأي تهديدات.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.


 

مواضيع ذات صلة :