من هنا وهناك نُشر

أكاديمية ومؤسسة نماء تختتمان البرنامج التدريبي الـ 1في" التمويل الريفي".

ضمن سلسلة دورات دبلوم التمويل الأصغر في الأكاديمية تلقى"19"مشاركاً ومشاركةً من طلاب جامعة صنعاء - كلية الزراعة تدريباً حول البرنامج التدريبي "التمويل الريفي"  نظمته الأكاديمية على مدى خمسة أيام وبمعدل ثلاث ساعات يومياً.

أكاديمية ومؤسسة نماء تختتمان البرنامج التدريبي الـ 1في" التمويل الريفي".

 وهدفت الدورة التدريبية الى  إكساب المشاركين القدرة على إعداد دراسة الجدوى للعملاء المزارعين وتحليل الدراسات بهدف الوصول الى قرار ائتماني سليم ومبني على أسس واضحة.

كما تعرف المشاركون على  المعرفة الزراعية وتحديات ومخاطر التمويل الزراعي، النسب المالية، أنواع منتجات التمويل الزراعي، البيانات المالية، مقترح التمويل ،التقييم وتحليل المشروع المطلوب تمويله.

 يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية خلال العام الجاري لرفع مستوى الوعي المجتمعي بثقافة التمويل الزراعي ودوره في إمكانية تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية وتنمية مستدامة.

من جانب آخر أكد مدرب الدورة الأستاذ / زياد الصبري على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تعزز ثقافة التمويل الأصغر لدى المجتمع والتي تنفرد أكاديمية نماء للتمويل الأصغر في إقامة مثل هذه الدورات منذ فترة إيماناً منها بالدور الكبير الذي يلعبه التمويل الأصغر في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والبطالة.

كما عبر المشاركون عن شكرهم لأكاديمية نماء لإقامة مثل هذه الدورات، مؤكدين حرصهم على تطبيق ما اكتسبوه في الواقع العملي وفي مشاريعهم الخاصة.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.


 

مواضيع ذات صلة :