دين نُشر

بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية يدشن مشروع التوعية المجتمعية بمخاطر فشل الحوار الوطني

 

نظم مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، في صنعاء ورشة عمل "التوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية ومبدأ ديمقراطي"، ضمن مشروع التوعية المجتمعية بالحوار الوطني، الذي ينفذ بالتعاون مع معهد الولايات المتحدة للسلام، ويستهدف عقد سلسلة من ورش العمل والفعاليات في عدد من المحافظات اليمنية.

 

وقدمت خلال الورشة عدد من أوراق العمل، حول الحوار الوطني، وأهمية المشاركة المجتمعية، بحضور منسق منظمات المجتمع المدني في مؤتمر الحوار الوطني، حسين بن حسين، وأثرت أوراق العمل بنقاشات مستفيضة من قبل المشاركين، الذين يمثلون عددا من الفئات المجتمعية، من أعضاء المجالس المحلية، وخطباء المساجد والمرشدين الدينيين، بالإضافة إلى فئتي الشباب والطلاب.

 

وأوضح منسق المشروع، مرزوق عبد الودود محسن أن مشروع التوعية المجتمعية بالحوار الوطني سينفذ في ثلاث محافظات، وهي أمانة العاصمة، وعدن، وتعز، ويهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الحوار الوطني، وتعريف الناس بفرص النجاح ومخاطر فشل مؤتمر الحوار.

 

وأشار إلى أن ورش العمل التي سينفذها مركز بحوث التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إطار مشروع التوعية المجتمعية بالحوار الوطني، تستهدف 120 متدربا في ثلاث محافظات، كما سيتضمن المشروع أيضا عددا من منتديات الحوار الوطني بين أعضاء في مؤتمر الحوار الوطني والمواطنين، بهدف تقريب وجهات النظر والمساعدة في تقييم مخرجات الحوار الوطني.

 

ويهدف المشروع إلى التوعية المجتمعية بالحوار الوطني، والتعريف بالفرص المترتبة على نجاح ومخاطر فشل الحوار، بالإضافة إلى ردم الفجوة بين المجتمع وبين أعضاء مؤتمر الحوار، والتوعية بأبرز أنظمة الحكم المتقدمة وبناها السياسية.

 

ومن المقرر أن يساهم المتدربون الذين يستهدفهم المشروع في التوعية بأهمية الحوار الوطني،  وخلق مشاركة مجتمعية في الحوار الوطني.

 

 

خدمة المستثمر موبايل للرسائل القصيرة sms.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
 ( مال وأعمال , مناقصات , فرص اقتصادية , أسعار, وظائف ، 
رياضة.)

للاشتراك ارسل رسالة فارغة إلى:

يمن موبايل 2233

5656 MTN

5757 MTN

سبأفون 3131

 

 

 


 

مواضيع ذات صلة :