شباب ورياضة نُشر

تمكين الشباب من مشروعاتهم الخاصة.. في مركز "منارات"

Imageخصص مركز "منارات" عصر اليوم محاضرته لمناقشة بناء قدرات الشباب وتمكينهم من مشروعاتهم الخاصة, وقد استعرض ) المهندس أحمد قائد الأسودي, مدير مركز القرن الـ(21) للتجديد والتنمية, مجالات تنمية قدرات الشباب وايجاد مشاريعهم الخاصة, مبينا في المحاضرة التي القاها عصر اليوم في مركز "منارات" اكتشاف وبناء القدرات وتمكينها من مشروعها الخاص, منوها بأن هدف المشروع هو صناعة إنسان المشروع ودافع الزكاة.
وأشار إلى أن المستهدفين بالمشروع:
ثقافيا:-
طلاب جميع المراحل الدراسية الجامعات الخريجين جاهزيات المجتمع المقبلين على التخرج المقبلين على التقاعد مختلف افرادالمجتمع الموظفين المعلمين
وكدورات :
جميع الراغبين بامتلاك مشاريعهم الخاصة الطلاب قبل الجامعة واثنائها وبعد التخرج المرءة لتساهم بفاعلية في التهوض المتقاعدين والمقبلين على التقاعد العاطلين عن العمل.
 فيما تناول أ.عبدالله يحيى العلفي عضو مجلس الأمناء – مركز (منارات) في ورقة عمله بعنوان "مشروع (بناء قدرات الشباب لامتلاك المشروعات الخاصة) (مستند تحديد المشروع) أغراض المشروع التي حددها في: 1ـ نشر ثقافة المشروع الخاص في المجتمعات المحلية المستهدفة. 2ـ تمكين 25000 شخص من اكتشاف وصياغة وإمتلاك مشروعاتهم الخاصة . وأوضح أن نشاطات المشروع: أولا التدريب : 1ـ تنظيم 1000 دورة تدريبية لتأهيل 25000 على اكتشاف وتأسيس المشروعات الخاصة . 2ـ تنظيم 10 دورات تدريبية لإعداد وتأهيل 250 مدرب ومدربة لتنفيذ البرنامج التدريبي للمشروع. 3ـ تنظيم 5 دورات تدريبية لتأهيل وتوجيه 20 منظمة غير الحكومية لتبني المشروع.
وشدد على تقييم المشروع من حيث: 1ـ تقييم الدورات التدريبية باستخدام اختبار تقييم الأثر. 2ـ قياس رأي واتجاهات الشباب نحو العمل ( قبل المشروع ـ بعد المشروع ولفت إلى أن الجهات المعنية بالمشروع هي: ‌أ. وزارة الشئون الاجتماعية والعمل . ‌ب. وزارة الشباب والرياضة . ‌ج. وزارة الأوقاف . ‌د. وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ‌ه. المجالس المحلية . ‌و. الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة. ‌ز. منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التدريب والتنمية. ‌ح. المنظمات الدولية المانحة. ‌ط. البنوك والمؤسسات الاقراضية الحكومية وغير الحكومية . ‌ي. رجال الأعمال.

 

مواضيع ذات صلة :