اقتصاد عربي نُشر

منتجو السلع الغذائية بمصر يعترضون على تدخل الحكومة لخفض الأسعار

Imageأعترض عدد من المنتجين المصريين على تصريحات وزير التجارة والصناعة المصري المهندس / رشيد محمد رشيد بشأن اتخاذ الحكومة المصرية إجراءات جديدة في خفض أسعار المنتجات المحلية بعد أن تراجعت أسعارها عالميا،
مؤكدين أن تدخل الحكومة فى السوق سيفسدها ويسبب أضطرابات كثيرة, وأن تفاعل قوى العرض والطلب والمنافسة بين الشركات سينظم حركة الاسعارفى السوق.
في ذات السياق قال أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الأسكندرية انة لا يوجد شيء اسمه اتخاذ إجراءات حكومية أو إدارية في السوق لتحديد الأسعار، محذراً من الآثار السلبية التي ستترتب علي الأسعار في حال وأن اتخذت الحكومة ذلك .
وأضاف الوكيل لا يمكن إلزام المنتجين بخفض أسعارها بشكل فوري بعد أن أنخفض أسعارالمدخلات عالمياً لان الامر خاضع لحسابات التكلفة والأرباح في كل مصنع ، مشيرا إلى أن تدخل الحكومة لضبط الأسعار ستكون بمثابة رسالة سيئة للمستثمرين.
من جانبه قال أيمن قرة رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات تعليقاً على الاجتماع الذى عقدة الوزير مع مستوردي ومنتجى الزيوت لطرح عبوات زيت بسعر 7 جنيات بدلاً من 9,5 جنية , إن السعر الذي أعلنته الحكومة يمثل سعر التكلفة ومن يرد الحفاظ علي حصة مناسبة في السوق سيلتزم بالسعر

 

مواضيع ذات صلة :