اقتصاد عربي نُشر

اتحاد الغرف العربية يعقد دورته الـ 131 في دبي ويجدد لأمين عام الاتحاد خالد حنفي لولاية ثانية

رؤساء اتحادات الغرف العربية يجددون الثقة في الدكتور خالد حنفي، بالإجماع لتولي منصب الأمين العام لاتحاد الغرف العربية لولاية ثانية.

اتحاد الغرف العربية يعقد دورته الـ 131 في دبي ويجدد لأمين عام الاتحاد خالد حنفي لولاية ثانية

جدد رؤساء اتحادات الغرف العربية، الثقة في الدكتور خالد حنفي، بالإجماع لتولي منصب الأمين العام لاتحاد الغرف العربية لولاية ثانية مدتها أربعة سنوات تستمر لغاية عام 2025، وذلك خلال اجتماعات الدورة (131) لمجلس إدارة الاتحاد، التي عقدت في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوه رؤساء اتحادات الغرف العربية، بالدور البارز الذي قام به أمين عام الاتحاد، خلال فترة ولايته الأولى، حيث عمل على تطوير أداء جهاز الأمانة العامة للاتحاد، واستطاع تحقيق نقلة نوعية حقيقية ساهمت في تطوير واقع الاتحاد.

وأكد رؤساء اتحادات الغرف العربية على دعم الأمين العام في رؤيته التطويرية، وكذلك دعم جهاز الأمانة العامة للاتحاد من اجل ديمومة وتقدم اتحاد الغرف العربية الذي يعد الممثل الحقيقي للقطاع الخاص العربي.

من ناحيته شكر أمين عام الاتحاد، رؤساء اتحادات الغرف العربية على الثقة التي منحوه إياها، معتبرا أن هذه الثقة تحمّله مسؤولية كبيرة لبذل المزيد من الجهود ليكون على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقه. وقال: إن التجديد لي بالإجماع من جانب رؤساء اتحادات الغرف العربية، على رأس جهاز الأمانة العامة للاتحاد لفترة وولاية ثانية، بمثابة وسام وتقدير كبير لي.

وزخر جدول أعمال المجلس بعدد من البنود والقضايا البارزة التي من شأنها تعزيز دور اتحاد الغرف العربية بصفته الممثل الحقيقي للقطاع الخاص، وكذلك تعزيز العلاقات بين البلدان العربية والأجنبية، عبر تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري فيما بينها.

 وجرى التركيز على أهمية انتهاج البلدان العربية نهجا اقتصاديا جديدا يتماشى مع متطلبات الاقتصاد الرقمي والثورة التكنولوجية والثورة الصناعية الرابعة، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات