اقتصاد عربي نُشر

نمو حركة بيع العقارات في الأردن 49% خلال 8 أشهر

 

شهدت حركة بيع العقار في المملكة الأردنية نموا خلال 8 أشهر الأولى من عام 2021 بنسبةٍ بلغت (49%)، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت (%33)، وارتفعت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت (%54) مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019، وفق الناطق الاعلامي باسم دائرة الاراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن.

نمو حركة بيع العقارات في الأردن 49% خلال 8 أشهر

وقال الزبن لـ عمون إنه في ظل ارتفاع حركة بيع العقارات في الأردن خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021 بنسبةٍ بلغت 49% اتخذت الدائرة عددا من الاجراءات من اجل امن وسلامة المعاملات.

وأضاف الزبن أنه لن يتم استقبال أي معاملة الا بحضور صاحب العلاقة شخصيا او مكتب عقاري مرخص بموجب التفويض الخطي المعتمد والصادر عن الدائرة او حضور الوكيل القانوني وفي حال استقبال المعاملة من صاحب العلاقة يجب التأكد من حضوره في جميع مراحل اجراء المعاملة وعدم الاكتفاء بحضوره عند تسجيل المعاملة فقط.

وشدد على أن أنه لن يسمح بتواجد من ليس له عمل رسمي داخل او خارج حرم مديريات تسجيل الأراضي وسيتم متابعة كل من يستغل المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بالتنسيق مع الحكام الإداريين.

وبين أن الدائرة عممت على جميع مديريات التسجيل متابعة كل من يستغل المواطنين بجباية رسوم اضافية لا تطلبها الدائرة مشيرا إلى أن التعميم جاء بعد إعلان دائرة الأراضي والمساحة تحولها الكامل للدفع الإلكتروني، حيث وفرت أكثر من 1000 نافذة دفع إلكتروني، لتمكين المواطنين من الدفع عن طريق وسائط (إي فواتيركم) المختلفة، والتطبيق الإلكتروني، والمحافظ الإلكترونية وتطبيقات البنوك المختلفة والموقع الإلكتروني لـ (إي فواتيركم)، إضافة لنوافذ دفع خاصة في البنوك والوكلاء ومحلات الصرافة ومكاتب البريد الأردني.

وأكد أن الدائرة لا تتقاضى أي عمولة أو رسوم إضافية بدل خدمات الدفع الإلكتروني.

ودعا الزبن الاخوة المواطنين واصحاب المكاتب العقارية والمستثمرين في قطاع الاسكان إلى التعاون مع الدائرة والتقييد بالضوابط والاسس التي تهدف إلى ضمان تقديم افضل الخدمات لهم.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات