عربي ودولي نُشر

النقد الدولي: منطقة اليورو غارقة في الركود المالي

Image قالت بعثة صندوق النقد الدولي أن منطقة اليورو "غارقة في الركود" مع بوادر تحسن لم تؤد بعد إلى الانتعاش. ودعت البعثة في بيان صناع القرار إلى اتخاذ مزيد من الاجراءات الحاسمة وخاصة في القطاع المالي لتخطي الأزمة المالية العالمية الراهنة.
وذكرت أن "العنصر المفقود هو وضع استراتيجية استباقية للتعامل مع ضعف النظام المالي تنطوي على إعادة النظر في إدارة رأس المال وإعادة هيكلة المؤسسات الضعيفة".
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن البعثة القول بأهمية تنسيق السياسات والإجراءات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك دعم الاقتصاديات الناشئة وإعادة الثقة في اقتصاد المنطقة.
وأشارت إلى أن انكماش النشاط الاقتصادي أخذ بعدا "حادا جدا", وان علامات التحسن ظهرت من خلال عودة الاقراض المصرفي الذي ما يزال "هادئا وشروط التمويل ضيقة نسبيا لكن وصول الشركات إلى أسواق رأس المال تحسن".
ورأت البعثة ان الانتعاش "من المرجح أن يكون بطيئا", مؤكدة أن منطقة اليورو تواجه ضغوطا قوية بسبب "الانخفاض الحاد" في أسعار السلع الأساسية نتيجة للتراجع الكبير في النشاط الاقتصادي وانخفاض معدل التضخم إلى مستويات متدنية للغاية, مرجحة استمرار الوضع إلى ما بعد منتصف العام الجاري.





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :