اقتصاد خليجي نُشر

غالبية أسواق الخليج تواصل مكاسبها بدعم احتمالية خفض أسعار الفائدة الأمريكية

أغلقت أغلب أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع يوم الأحد، مواصلة المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية مشجعة عززت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي سيبدأ خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

غالبية أسواق الخليج تواصل مكاسبها بدعم احتمالية خفض أسعار الفائدة الأمريكية

وأظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية هذا الأسبوع تباطؤ التضخم وقوة الإنفاق في قطاع التجزئة.

ساعدت البيانات السوق على الابتعاد عن مخاوف الركود، التي أثارها تقرير الوظائف الأمريكي الضعيف في أوائل أغسطس، إلى الثقة في قدرة الاقتصاد على مواصلة النمو.

يتوقع المتداولون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض من أعلى مستوى في 23 عاما الشهر المقبل لكنهم خفضوا رهاناتهم على خفض طارئ بمقدار 50 نقطة أساس إلى 25%، انخفاضا من 55% قبل أسبوع، وفقا لأداة CME FedWatch.

وتسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست عادة بقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث أن معظم العملات الإقليمية مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وارتفع مؤشر السوق المالية السعودية تاسي بنسبة 6.2%، والذي صاحبه ارتفاع في سهم مجموعة التيسير 4143.SE المصنعة لمنتجات الألمنيوم بنسبة 0.6%.

وفي قطر، بلغ المؤشر.QSI بنسبة 0.1%، وارتفع سهم شركة صناعات قطر IQCD.QA بدعم من ارتفاع سهم الشركة المصنعة للبتروكيماويات بنسبة 0.9%.

القاهرة 24


 

مواضيع ذات صلة :