اخبار الأسهم نُشر

انهيارات تضرب الأسهم الأمريكية تفقدها أكثر من 7 تريليونات دولار منذ بداية 2022!!

خسرت الأسهم الأميركية القيادية في مؤشر "ستاندارد آند بورز 500"، أكثر من 7 تريليونات دولار من قيمتها السوقية منذ بداية العام الحالي، حيث انخفض المؤشر بنسبة 18% تقريبا منذ نهاية ديسمبر.

انهيارات تضرب الأسهم الأمريكية تفقدها أكثر من 7 تريليونات دولار منذ بداية 2022!!

والمؤشر في الوقت الحالي، بالكاد فوق مستويات السوق الهابطة، أي انخفاض بنسبة 20% من أعلى مستوى إغلاق أخير، بعد انخفاض بنسبة 0.1% في تداولات أمس الخميس.

كما انخفض مؤشر داو جونز بنحو 104 نقاط، أو 0.3% في تعاملات الخميس، لكن الخسائر في المؤشر ترتفع إلى أكثر من 13% منذ بداية العام الحالي

ـ وفيما تضررت الأسهم التقنية بشدة بشكل خاص، لكن نجح مؤشر ناسداك في تحقيق مكاسب طفيفة في تعاملات الخميس، غير أنه انخفض بنسبة 27% خلال التداولات منذ بداية العام، مما يضعه في عمق منطقة السوق الهابطة

ويعني هذا الانخفاض خسائر بقيمة تتجاوز 3 تريليونات دولار في أسهم قطاع التكنولوجيا، حيث سجلت أسهم "أبل"، و"مايكروسوفت"، و"أمازون"، و"غوغل ألفابت"، و"ميتا"، وتيسلا"، ونتفليكس"، خسائر بأكثر من 70% منذ بداية تداولات العام 2022.

يدق التراجع السريع أجراس الإنذار في معظم الأسواق، خاصة مع المخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي قد يفقد قوته بعد التعافي القوي من أعماق الركود القصير الناجم عن الوباء.

 

العربية نت


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات