اقتصاد عالمي نُشر

264 مليار دولار أمريكي فائض الحساب الجاري للصين في عام 2023

سجلت الصين فائضا في الحساب الجاري بلغ 264.2 مليار دولار أمريكي خلال عام 2023، فيما وصلت نسبة فائض الحساب الجاري إلى إجمالي الناتج المحلي إلى 1.5 بالمائة خلال العام الماضي.

264 مليار دولار أمريكي فائض الحساب الجاري للصين في عام 2023


وأضافت الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في الصين، أن التجارة في السلع سجلت فائضا بلغ 608 مليارات دولار أمريكي خلال العام الماضي، وهو ثاني أعلى مستوى في التاريخ.
وقالت وانغ تشون ينغ، المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، إن التجارة الخارجية للصين توسعت ربعا تلو الآخر بفضل اتجاه الانتعاش الاقتصادي، الأمر الذي يدعم فائضا كبيرا نسبيا في الحساب الجاري.
وأظهرت البيانات أن قطاعي السياحة والنقل سجلا عجزا كبيرا مرة أخرى، حيث بلغ العجز في قطاع السياحة 180.6 مليار دولار أمريكي.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ أنه من حيث رأس المال، شهد الاستثمار الأجنبي في الصين تدفقا صافيا عاما وحقق الاستثمار الخارجي في سوق الأوراق المالية المحلية تحسنا، مما يشير إلى الرغبة القوية للمستثمرين الأجانب في ممارسة الأعمال التجارية في الصين.
وتطلعا إلى عام 2024، قالت وانغ: إنه مع تحسين البيئة الداخلية والخارجية للصين، تتمتع الصين بالأساس والظروف للحفاظ على التوازن الأساسي في ميزان المدفوعات.

 

قنا


 

مواضيع ذات صلة :