اقتصاد يمني نُشر

اختتام دورة تدريبية بجمعية حماية المستهلك حول البيئة والحد من التلوث البلاستيكي

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لرؤساء اقسام التثقيف البيئي في القطاع التربوي بمدارس امانة العاصمة نظمتها الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالأمانة، والتي استمرت لأربعة أيام.

اختتام دورة تدريبية بجمعية حماية المستهلك حول البيئة والحد من التلوث البلاستيكي

وفي الاختتام أشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور إلى ان هذه الدورة تأتي ضمن البرامج المشتركة مع التربية والتعليم لرفع الوعي البيئي والمجتمعي حول أخطار المواد البلاستيكية وأضرارها على البيئة والمجتمع.

وتطرق إلى أهمية دور المرأة في الحفاظ على البيئة والحد من استخدام البلاستيك وترشيد استخدام المياه وزيادة المساحات الخضراء والتقليل من النفايات المنزلية الخطرة.

وحث منصور المشاركات على نقل كل المعارف والخبرات والمعلومات التي تم اكتسابها في الورشة الى المجتمع المدرسي والتربوي ومنه الى المجتمع المحيط.

فيما أشار مدير الإدارة العامة للصحة المدرسية الدكتور عادل البرطي ومدير ادارة التثقيف البيئي بالأمانة نجوى قنبع والمدرب المهندس إلياس دحان الى اهمية اقامة هذه الدورات واهتمامها بنشر هذا الوعي بين الطلاب ومنهم الى المجتمع.

وأكدوا ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل المدرسة والبيئة المحيطة بها .. مستعرضين تعريف البيئة المدرسية واهدافها وكيفية التعامل مع مكوناتها كي تصبح بيئة جاذبة للتعليم.

 

سبا


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات