اقتصاد يمني نُشر

مناقشة آليات التنسيق والتعاون بين وزارتي الصناعة والإعلام في التوعية وحماية المستهلك

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء ضم وزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والإعلام ضيف الله الشامي ، اليوم ،  آليات التعاون بين الوزارتين في مجال التوعية وحماية المستهلك .

مناقشة آليات التنسيق والتعاون بين وزارتي الصناعة والإعلام في التوعية وحماية المستهلك

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى إسهام وسائل الإعلام  في دعم حملة وزارة الصناعة والتجارة لتطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام واجرائه وتوعية المواطنين بأهمية هذه الخطوة لإنهاء حالات التلاعب بلقمة عيشه .

كما استعرض الاجتماع ما يتعلق بالتنسيق والتعاون بين الوزارتين بشأن معلني السلع والخدمات على الوسائل الإعلامية المختلفة. 

وخلال الاجتماع أشار الوزير الدرة الى ان وزارة الصناعة والتجارة تولي قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه أولوية كبيرة لأهمية الكبيرة وارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين .. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في دعم هذا التوجه وصولا إلى ترسيخ ثقافة بيع وشراء الخبز بالكيلو جرام وأجزائه.

وتطرق الى ما تحقق من نتائج ايجابية في المراحل الأولى من الحملة الميدانية التي تنفذها الوزارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات في تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه.. لافتا الى ان الوزارة اختارت مديرية السبعين بأمانة العاصمة لتكون نموذجا في تطبيق القرار باعتبارها من أكبر مديريات أمانة العاصمة وتكليف لجنة من مكتب الوزير لدعم الفرق الميدانية في المديرية وانهاء الكثير من الاختلالات والأفران والمخابز .

بدوره أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي تقديم الدعم الكامل لأنشطة وزارة الصناعة والتجارة والحملات التوعية التي تنفذها في حماية المستهلك خصوصا قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه .. معتبرا هذا القرار من أهم القرارات التي تمثل أهمية كبيرة لكافة المواطنين .

وأشار الى أنه أصدر توجيهاته الى وسائل الإعلام بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب .. مشددا على ضرورة الاستمرارية في العمل الميداني في ضبط المخالفين , والتوعية الإعلامية للمواطنين .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية وضع خطة اعلامية بين الوزارتين لدعم حملة قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وغيرها من المواضيع التي تسهم في حماية المستهلك .

ولفت إلى ضرورة تطبيق القوانين واللوائح والقرارات النافذة فيما يتعلق بتنظيم الإعلانات والترويج لبيع السلع والخدمات وتقديم إعلانات حقيقية غير خادعة ملتزمة بالاشتراطات والمعايير الفنية والمهنية والأخلاقية لحماية المجتمع من الغش والتضليل.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الصناعة التجارة والإعلام لتعزيز وتطوير التعاون في مجال نشر التوعية وحماية المستهلك وتنظيم الإعلانات التجارية في الشوارع ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة  وضبط محتواها  وإنهاء الحالات السلبية لتلك الإعلانات  بالتعاون والتنسيق مع المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات .

حضر الاجتماع المستشار الاعلامي للوزارة رئيس المركز الاقتصادي حسن الوريث ومدير عام مكتب وزير الصناعة والتجارة أحمد الحيسة ومدير عام قناة الإيمان محمد أبو طالب ومدير عام الاعلام بوزارة الصناعة مصطفى الحسام .

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :