الأخبار نُشر

انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

تنطلق اليوم الاثنين الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وتستمر من 11 – 17 أكتوبر الجاري، وتعقد افتراضيا، تحت عنوان «مساعدة البلدان على التعافي الأخضر المرن والشامل والاستعداد للتحديات المستقبلية».

انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

وتبحث الاجتماعات العديد من الموضوعات الهامة على الأجندة العالمية منها التحول إلى الاقتصاد الاخضر، ومساندة الدول لاستعادة معدلات النمو التي انخفضت جراء جائحة كورونا وتعزيز الأمن الغذائي وغيرها من الموضوعات.

وتناقش هذه الاجتماعات التحديات التي تواجه التنمية في العالم ومن بينها جلسة عن تمويل التحول إلى قطاع نقل ذكي وأخضر ومكافحة التغيرات المناخية، وكذلك جلسة حوارية رفيعة المستوى لمحافظي البنك من الدول العربية حول مشروعات الربط الكهربائي.

وتنعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في وقت يحاول فيه العالم تخفيف وطأة تداعيات جائحة كورونا، ومحاولة عودة الحياة لطبيعتها تزامنًا مع ارتفاع نسب تلقي اللقاح على مستوى العالم.

وذكرت مجموعة البنك الدولي على موقعها الإلكتروني، أن الاجتماعات السنوية تعمل على استكشاف الإجراءات الواجب اتخاذها في المستقبل، للمضي قدمًا نحو تحقيق التنمية، ومواجهة التداعيات الناتجة عن جائحة كورونا والتغيرات المناخية ومناقشة الحلول المبتكرة للتغلب على هذه الجائحة.

وكالات


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات