الأخبار نُشر

"جيبكس" للعملات المشفرة توقف التداول بعد تحقيق في هونغ كونغ

 الشرطة تحقق في عمليات منصة التداول بعد تلقيها شكاوى حول معاملات بقيمة 4.3 مليون دولار أميركي

"جيبكس" للعملات المشفرة توقف التداول بعد تحقيق في هونغ كونغ

أوقفت شركة العملات المشفرة "جيبكس" بعض التداولات في خضم تعرضها لتحقيق مستمر من قبل شرطة هونغ كونغ، حيث لن يتمكن المستخدمون من تقديم طلبات جديدة للحصول على بعض منتجات إدارة الثروات من على منصة "إيرن تريدينغ" (Earn Trading) التابعة للشركة بداية من يوم أمس الاثنين، بحسب بيان صادر قبل أمس، وأوضح البيان أن "جيبكس" تتفاوض مع أطراف السوق الخارجيين لحل أزمة شح السيولة.

بدأت شرطة هونغ كونغ تحقيقاً في "جيبكس" بعد إحالة الملف إليها من قبل هيئة الأوراق المالية والعقود المستقبلية، وهي الجهة المنظمة للأسواق. وكشفت الهيئة أن الشركة كانت تعمل في المدينة باعتبارها كياناً غير مرخص، وهو أول تحذير من نوعه من قبل هيئة الرقابة منذ أن وسعت البلاد جهودها لتعزيز حضور هونغ كونغ بوصفها مركزاً لتداول العملات المشفرة عن طريق جذب مزيد من المستثمرين الأفراد.

ما سبب توقف شركة "جيبكس"؟

ذكرت "جيبكس" أن الأطراف الخارجية للسوق جمدت الأموال بعد تحقيقات أجرتها سلطات هونغ كونغ. وأضافت إن الطلبات القائمة حالياً على منصة "إيرن تريدينغ" ستستمر حتى موعد استحقاق المنتج. ولم تستجب "جيبكس" لطلب للتعليق على الموضوع.

أوقفت شرطة هونغ كونغ المؤثر الرقمي جوزيف لام تشوك في إطار تحقيق "جيبكس" وشوهد ضباط الشرطة وهم يحملون صناديق في سيارة منفصلة، بحسب تقارير وسائل الإعلام المحلية ولقطات تعود للمنصة الإخبارية "إتش كيه 01" (HK01). ولم تستجب شرطة هونغ كونغ لطلب التعليق.

وفقاً لتقرير إعلامي نقل تصريحات عن المفوض العام للشرطة، ريموند سيو، السبت الماضي تسلمت شرطة هونغ كونغ 83 شكوى ضد "جيبكس" حول معاملات بقيمة 34 مليون دولار هونغ كونغ (4.3 مليون دولار أميركي). ويقع مقر الشركة الرئيسي في دبي، بحسب موقعها الإلكتروني.

 

اقتصاد الشرق


 

مواضيع ذات صلة :