الأخبار نُشر

بعد بيانات التضخم الأمريكية: هل سنشهد رالي لسوق الكريبتو؟

كان السوق ينتظر بفارغ الصبر بيانات التضخم الأمريكية . والتي يمكن أن تمهد الطريق لتحركات رفع أسعار الفائدة المستقبلية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفي الوقت نفسه، يبدو أن أحدث البيانات قد عززت ثقة المشاركين في السوق ، خاصة في سوق العملات المشفرة، كما يتضح من الزخم الإيجابي في الصناعة، لذلك، دعونا نلقي نظرة على بيانات التضخم الأخيرة وكيف يتفاعل السوق معها.

بعد بيانات التضخم الأمريكية: هل سنشهد رالي لسوق الكريبتو؟

التضخم الأساسي في الولايات المتحدة يصل إلى 3.9% بلغ التضخم في الولايات المتحدة . كما يتبين من التغير السنوي في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي . 3.5% في أغسطس. وجاء الارتفاع في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي متماشياً مع توقعات السوق. والجدير بالذكر أن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أصدر هذه البيانات . مما يعكس ارتفاعًا طفيفًا عن الشهر السابق بنسبة 3.4%.

وفي الوقت نفسه، شهد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي . الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، زيادة متواضعة بنسبة 3.9%، مقارنة بارتفاع 4.3% المسجل في يوليو. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.1%. وجاء كلا الرقمين أقل من توقعات السوق.

علاوة على ذلك، أظهر التقرير الأخير أن الدخل الشخصي والإنفاق الشخصي نما بنسبة 0.4% على أساس شهري، وهو ما يتماشى مع التوقعات.

وفي أعقاب التقرير، واجه الدولار الأمريكي انخفاضًا في الطلب. وفي وقت كتابة هذا التقرير . انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.46% خلال اليوم، ليستقر عند 105.447. وفي الوقت نفسه، تم تداول العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في المنطقة السلبية عند 1.66% ليصل إلى 4.526.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن التضخم بدأ يهدأ . مما يشير إلى أن جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي ساعدت في خفض التضخم. ومع ذلك، لا يزال بعض المستثمرين يشعرون بالقلق، حيث لا يزال التضخم أعلى من النطاق المستهدف لبنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ . مما قد يمنح المجال للجهات التنظيمية لزيادة أسعار الفائدة هذا العام.

 

كيف يتفاعل سوق العملات المشفرة؟ واصل سوق العملات المشفرة مكاسبه المبكرة واستمر في التحرك نحو المركز الصعودي بعد الأخبار. ارتفع سوق العملات المشفرة العالمي بنسبة 1.98% خلال الـ 24 ساعة الماضية وبقي عند 1.08 تريليون دولار . بينما ارتفع حجم التداول بنسبة 35.08% إلى 35.23 مليار دولار. والجدير بالذكر أن مؤشر الخوف والجشع في سوق العملات المشفرة بلغ 42، مما يشير إلى حالة محايدة في القطاع.

وفي الوقت نفسه، كانت المكاسب في السوق الأوسع مدفوعة بارتفاع الأسعار في أكبر العملات المشفرة من حيث السوق. ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.77% ليصل إلى 26,994.29 دولارًا أثناء كتابة التقرير . ونما حجم التداول بنسبة 27.73% ليصل إلى 14.07 مليار دولار. والجدير بالذكر أنه على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وصلت العملة المشفرة إلى أعلى مستوى عند 27,259.50 دولارًا.

من ناحية أخرى، ارتفع سعر إيثريوم بنسبة 2.90% ليصل إلى 1,673.07 دولارًا حتى كتابة يوم 29 سبتمبر . مع ارتفاع حجم التداول بنسبة 26.86% ليصل إلى 6.92 مليار دولار.

 

انفستينج


 

مواضيع ذات صلة :