مصارف وشركات نُشر

مجموعة الجبل تشارك في المؤتمر العلمي السنوي الأول للصناعات الدوائية والمعرض المصاحب له!!

شاركت مجموعة الجبل للأدوية، ممثلة في شركة سيبلا ميديكا للصناعات الدوائية، في المؤتمر العلمي السنوي الأول للصناعات الدوائية الوطنية والمعرض المصاحب له، المقام في العاصمة صنعاء خلال الفترة 25-26 سبتمبر 2021م.

مجموعة الجبل تشارك في المؤتمر العلمي السنوي الأول للصناعات الدوائية والمعرض المصاحب له!!

وفي تصريح خاص أوضح الاخ المهندس برهان الجبل، ممثل سيبلا ميديكا، أنه تم التفاهم مع شركة سيبلا الهندية، ومجموعة الجبل، وكلاء الشركة في اليمن منذ حوالي ثلاثين عاما تقريبا، لفتح مصنع في اليمن بنفس الجودة العالمية لإنتاج الدواء، وقد تم بدء الإنشاء في 2004 و الآن بدأ الإنتاج الفعلي.

وفي ذات السياق أكد الدكتور سامي مزاحم، مدير التسويق في مجموعة الجبل للأدوية، أنه تم إنشاء الشركة سيبلا ميديكا بنظرة وطنية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني والتخفيف من كلفة الاستيراد وخدمة للمواطن،  والشركة تهتم جيدا بالجودة العالمية؛ كون الأصناف الدوائية المنتجة عبر شركة سيبلا الهندية هي أصناف ذات جودة عالمية حيث تنتشر في العديد من دول العالم وحائزة على العديد من شهائد الجودة العالمية، وتحظى بثقة كبيرة في السوق المحلية والعالمية، لذا اختصرنا المسافة حيث تصنع الشركة حاليا نفس الأصناف التي تصنعها شركة سيبلا الهندية، التي كانت مجموعة الجبل تستوردها من الشركة الأم سابقا، في مصنع يمني وطني وبذات الجودة وتحت الإشراف الفني للشركة الأم سيبلا .

وأشار إلى أن المجتمع رحب بمنتجات شركة سيبلا ميديكا، عندما علم أن المنتجات هي بنفس جودة منتجات شركة سيبلا الأم، لأن المصنع تم إنشاؤه بموجب معايير عالمية، فاهتمامنا ليس السوق المحلية، وحسب بل إضافة إلى ذلك التصدير إلى دول الجوار في الخليج وإفريقيا بعد الاكتفاء الذاتي محليا.

وبين مزاحم أن القدرة الإنتاجية الحالية المستهدفة حوالي 500 مليون قرص، و225 مليون كبسولة سنويا، ومستقبلا تعمل الشركة على رفع القدرة الإنتاجية إلى 2 مليار قرص، و675 مليون كبسولة، و14 مليون كيس فوار سنويا، معتبرا هذه الأرقام ستغطي جزءا كبيرا من السوق المحلية.

ونوه مزاحم إلى أن الشركة  تستهدف صناعة أدوية الأمراض المزمنة بشكل كبير؛ نظرا لافتقار المصانع المحلية لمثل هذه الأدوية، بالإضافة إلى أدوية المضادات الحيوية، وتتميز الشركة بإنتاج الأدوية التنفسية، أو ما تسمى "روتاكاب".

ولفت مدير التسويق في مجموعة الجبل للأدوية في ختام تصريحه إلى أن الشركة  تعتمد حاليا على الكادر الفني المحلي بشكل كامل، تلقى تدريبه على يد خبراء شركة سيبلا، والإشراف كاملا من شركة سيبلا؛ لأن الجودة مهمة، ولدينا تواصل بشكل مباشر ومتواصل مع شركة سيبلا، إضافة إلى أنه تم إنشاء قسم في المصنع يسمى "إف إند دي" ويهتم بالبحث والتطوير للمنتجات الحديثة بما يتواكب مع احتياجات السوق المحلية.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات