مصارف وشركات نُشر

نقطة قرن الكلاسي ‘الشرعية ” توقف قاطرات المازوت المتجهة إلى مصنع أسمنت الوحدة باتيس وتطالب برسوم عبور تزيد عن 40مليون ريال !!

 قالت مصادر محلية أن نقطة قرن الكلاسي شقرة التابعة ما يعرف بقوات الشرعية أوقفت عشرات القواطر المحملة بالمازوت الى مصنع أسمنت الوحدة باتيس وطلبت رسوم عبور بمقدار 10ريال / لتر مازوت وهذا سيتطلب دفع مبلغ خيالي يصل إلى ما يزيد عن 40 مليون ريال يمني.

نقطة قرن الكلاسي ‘الشرعية ” توقف قاطرات المازوت المتجهة إلى مصنع أسمنت الوحدة باتيس وتطالب برسوم عبور تزيد عن 40مليون ريال !!

 وقال مصدر في شركة توريد وإيصال وقود المازوت إلى موقع مصنع أسمنت الوحدة باتيس أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد بل أن نقطة حسان تطلب رسوم هي الأخرى بواقع 500 ألف ريال يمني عن كل قاطرة مازوت قادمة إلى المصنع . الى ذلك قال مصدر مسؤول في شركة أسمنت الوحدة باتيس أن مضاعفة دفع وتحصيل تلك المبالغ الكبيرة وتنازع الدفع لأكثر من نقطة يضع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنهاء هذه الازدواجية وفرض رسوم الجبايات غير القانونية في اتخاذ قرارات حاسمة وينهي معاناة المستثمرين والمستهلكين على السواء ذلك أن تلك الجبايات تساهم في رفع أسعار الإسمنت على المواطن المستهلك كأعباء إضافية يتحملها المواطن وتنفر المستثمر في آن وتخلق مزيد من التعقيدات في هذه الصناعة الحيوية والاستراتيجية الجدير بالإشارة الى أن مصنع أسمنت الوحدة باتيس يعد المنشأة الاقتصادية الوحيدة التي تعمل في ظروف صعبة ومعقدة في ظل تعدد فرض رسوم الجباية على القاطرات ولأكثر من جهة كما هو حاصل في نقطة الكلاسي وحسان ونقاط أخرى، وحالات تقطع وإطلاق نار على موظفي وحافلات المصنع.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات