مصارف وشركات نُشر

يوسف الكريمي يستعرض تجربة بنك الكريمي في رقمنة خدماته في ندوة لبوابة الشمول المالي

يستعرض الأستاذ يوسف الكريمي، الرئيس التنفيذي لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، تجربة بنك الكريمي في رقمنة خدماته، في ندوة جديدة من بوابة الشمول المالي،

يوسف الكريمي يستعرض تجربة بنك الكريمي في رقمنة خدماته في ندوة لبوابة الشمول المالي

التي تناقش التحول الرقمي لمؤسسات التمويل الأصغر، تجارب من الأردن وتونس واليمن، التي تنطلق في 19 مايو/‏أيار 2022، الساعة 13 بتوقيت غرينتش، والساعة 9 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، والساعة 16 بتوقيت عمان وصنعاء، والساعة 14 بتوقيت تونس، والساعة 15 بتوقيت القاهرة.

وتسلط المناقشة الضوء على كيفية تأثير التغييرات الإضافية التي قاموا بتنفيذها على الثقافة المؤسسية للتطوير المستمر للمنتجات وتعزيز تجربة العملاء واستكشاف إمكانية تحقيق نمو كبير في قاعدة عملائهم. وفيما نستكشف معهم مكان وكيفية خلق القيمة، ستتناول المناقشة أيضًا بعض التحديات وكيفية التغلب عليها.

أخيرًا، سيقدم متحدثنا من مؤسسة التمويل الدولية إطارًا للرقمنة لمؤسسات التمويل الأصغر التي لا تزال في بداية رحلتها الرقمية.

يشمل البرنامج الآتي:

    يوسف مكوار، من مؤسسة التمويل الدولية: سيقدم نظرة عامة عن عملية التحول الرقمي مع آخر الأرقام والدراسات المتعلقة برقمة مؤسسات التمويل الأصغر في العالم العربي.

    محمد زمندر، من أندا تمويل: سيعرض خبرة مؤسسة أندا تمويل التونسية في التحول الرقمي الناجح التي خاضته.

    يوسف الكريمي، من بنك الكريمي الإسلامي للتمويل الأصغر: سيقدم تجربة بنك الكريمي في اليمن في رقمنة خدماته.

    عيسى أبو مريم، من صندوق المرأة: سيشرح كيفية قيام شركة صندوق المرأة في الأردن بعمليات الرقمنة ونتائجها.

    سحر الطيبي، من بوابة الشمول المالي للتنمية: ستدير الحوار بين سائر المتحدثين.

التاريخ: 19 مايو/‏أيار 2022

الساعة: 13 بتوقيت غرينتش

المدة: ساعة

الوسيلة: خدمة زوم (Zoom)

المتحدثون

محمد زمندر

محمد زمندر انضم إلى اندا في 1999، وقد شغل منصب مدير عمليات اندا لمدة 15 عامًا ونائب مدير لمدة 3 سنوات، وهو الآن الرئيس التنفيذي منذ سبتمبر/أيلول 2019. يتمتع السيد زمندر بخبرة قوية في مجال الشمول المالي، قبل انضمامه إلى اندا، بنى خبرة مدتها خمس سنوات في التنظيم الإداري في العديد من الشركات التونسية الكبرى، وهو حاصل على شهادة جامعية في الإدارة.

يوسف الكريمي

يوسف الكريمي هو الرئيس التنفيذي لبنك الكريمي الإسلامي للتمويل الأصغر في اليمن والذي يعد تطور لشركة الكريمي للصرافة، ومنذ تأسيسها، سعت الشركة لتطوير خدماتها وتقديمها لعملائها في الوطن واستقبال الحوالات من الخارج.

يشغل أيضاً منصب نائب رئيس نادي الأعمال اليمني. يعمل يوسف في القطاع المالي منذ عام 1991، ولديه إجازة في الجيوفيزياء وماجستير في إدارة الأعمال.

عيسى أبو مريم

عيسى أبو مريم هو المدير الأول لتقنية المعلومات والتكنولوجيا المالية في صندوق المرأة في الأردن، أدخل عيسى مجموعة من الحلول المتعلقة بالتكنولوجيا المالية لتعزيز كفاءة وابتكار عمليات الشركة ويعتبر رائد التحول الرقمي فيها، يمتلك عيسى خبرة واسعة تزيد عن 16 عامًا في مجالات تقنية المعلومات والتكنولوجيا المالية. عيسى حاصل على شهادة بكالوريوس في هندسة الكمبيوتر.

يوسف مكوار

يوسف مكوار هو خبير في مؤسسة التمويل الدولية في التمويل الأصغر والخدمات المالية الرقمية يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بين إنجازاته دعم العديد من مؤسسات التمويل الأصغر لوضع استراتيجية للخدمات المالية الرقمية، ويتمتع يوسف بخبرة دولية تبلغ 20 عامًا في مجال الاستشارات والقطاع المالي. وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية وفي هندسة تكنولوجيا المعلومات.

مديرة الحوار-سحر الطيبي

سحر الطيبي أخصائية أولى في القطاع المالي لبوابة الشمول المالي للتنمية في سيغاب. بدأت رحلتها في الأردن مع منظمة إنقاذ الطفل. في بداية 2000، انتقلت سحر إلى اليمن للعمل ثم إلى آسيا، تليها أفريقيا وأخيراً أوروبا في مهام مع منظمات دولية.

عام 2013، انضمت سحر إلى سنابل، شبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية. عام 2018، استلمت منصب رئيسة تنفيذية لصندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

وستجمع هذه الندوة عبر الإنترنت بين مقدمي الخدمات المالية من الأردن وتونس واليمن الذين سيشاركون رحلة تحول مؤسساتهم إلى الرقمنة.

 


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات