مصارف وشركات نُشر

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة الحكمة لتأهيل ثلاثة برامج طبية للاعتماد الخاص البرامجي

 تسلّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بصنعاء اليوم طلب جامعة الحكمة بشأن تقديم الدعم الفني والاستشاري لضمان جودة تنفيذ برامج " المختبرات الطبية، التمريض، طب وجراحة الفم والأسنان" وتأهيلها للاعتماد الخاص " البرامجي ".

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم  طلب جامعة الحكمة لتأهيل ثلاثة برامج طبية للاعتماد الخاص البرامجي

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أحمد الهبوب ، ورئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل ، التقدم بطلب كتابي موقع ومعمد من المسئول المخول قانوناً بالجامعة إلى مجلس الاعتماد الاكاديمي بشأن تقديم الدعم الفني والاستشاري لضمان جودة تنفيذ البرامج المذكورة وتأهيلها للاعتماد الخاص " البرامجي" تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي .

وتشمل الاتفاقية البدء بعملية التقويم الذاتي للبرامج وفقاً لوثيقة ودليل معايير الاعتماد الخاص البرامجي  والنماذج ذات العلاقة الصادرة من مجلس الاعتماد الأكاديمي، وإلزام الجامعة بمنهجية تنفيذ دراسة التقويم الذاتي المحددة ، فيما يقوم المجلس بتقديم الدعم الفني والاستشاري  بخصوص ضمان جودة البرامج وتأهيلها للاعتماد الخاص البرامجي وتحديد جوانب القوة والضعف في أداء البرامج ووضع خطة التحسين اللازمة لتجاوز الصعوبات .

وأشار الدكتور الهبوب إلى أن التقدم للاعتماد الخاص يهدف إلى تقييم أوضاع البرامج  المراد اعتمادها في الجامعات ومعرفة مدى استيفاءها للنواقص وفقاً لمعايير الاعتماد المحلي و الدولي ومساعدتها على استكمالها، تمهيداً لنيلها الاعتماد الخاص.

 وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات القيادتين السياسية والثورية لتنفيذ مضامين الرؤية الوطنية للسير نحو الحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي الفيدرالي للتعليم الطبي .

فيما أكد رئيس الجامعة  الدكتور  دائل ، أن الجامعة انتهت من اعداد مسودة التقييم الذاتي للدفعة الأولى من البرامج الأكاديمية التي تقدمت بها الجامعة إلى المجلس لطلب الدعم الفني والاستشاري لتأهيلها لنيل الاعتماد الخاص البرامجي لبرامج " تقنية المعلومات، طب عام وجراحة، الهندسة المدنية، الصيدلة".

واشار إلى أن هذه البرامج التي تتقدم بها الجامعة اليوم إلى المجلس لطلب الدعم الفني والاستشاري تعد الثانية وذلك بغية تأهيلها للحصول على الاعتماد الخاص البرامجي لبرامج " المختبرات الطبية، التمريض، طب وجراحة الفم والأسنان" في إطار خطوات المضي للحصول على الاعتماد الدولي.

حضر التوقيع نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي، والنائب الاكاديمي الدكتور رشاد ثابت، وعميد مركز الجودة بالجامعة الدكتور هلال القباطي، وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام بالجامعة.


 

مواضيع ذات صلة :