مصارف وشركات نُشر

صندوق تنمية المهارات يختتم تدريب 35 موظفا من بنك الإنشاء والتعمير حول مكافحة غسل الأموال

 أنهى 35 كادرا من البنك اليمني للإنشاء والتعمير في صنعاء والمحافظات اليوم دورة تدريبية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب نظمها صندوق تنمية المهارات .

صندوق تنمية المهارات يختتم تدريب 35 موظفا من بنك الإنشاء والتعمير حول مكافحة غسل الأموال


هدفت الدورة في سبعة ايام إلى اكساب المشاركين مهارات في إجراءات مكافحة غسل الأموال لتعزيز الرقابة والحد من المخاطر و كذا المعايير الاسترشادية لمكافحة غسل الأموال ونبذة تاريخية عنها والمنظمات الدولية المعنية بالمكافحة والجهود المحلية في هذا المساق والإجراءات الداخلية بالبنك .
وفي الاختتام أكد رئيس مجلس إدارة البنك، حسين هرهرة، أهمية الدورة في تعزيز دور البنك وكوادره في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والحد من مخاطر هما على البلاد والاقتصاد الوطني.
ولفت الى الغرامات المالية الكبيرة التي تفرض على الجهات المتورطة في غسيل الأموال في بلدان العالم بإجراءات تصل أحيانا الى الإيقاف والإغلاق التام.
وحث هرهرة على التحري والتدقيق في المعاملات البنكية.. مؤكدا حرص البنك ان تكون معاملاته قانونية وسليمة وفق المعايير المنظمة لذلك.
من جانبه اكد نائب مدير الصندوق يحيى الوادعي اهمية هذه الدورة، موضحا انه ستليها دورات عبر الصندوق لكوادر البنك في تخصصات مختلفة .
وثمن جهود مركز التدريب المصرفي التابع للبنك في تنفيذ الدورة بهذا المستوى والاحاطة بمتعلقات غسل الأموال والحد منها.
ولفت الوادعي إلى أن هذا البرنامج النوعي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي يمولها الصندوق للمساهمين حسب الاحتياجات التدريبية لمؤسساتهم وأكد حرص إدارة الصندوق على تفعيل دوره الإشرافي والتدريبي لكوادر المؤسسات الحكومية والخاصة.
بدورهما استعرض مدير إدارة المراجعة بالبنك، فضل الديلمي، ومدرب الدورة، وليد المقرم، مضامين الدورة وأهدافها.
حضر الاختتام مدير عام البنك مدين عبد الجليل ومن الصندوق مدير عام التدريب بالصندوق جمال المرقب ومدير عام الشؤون المالية أشرف الشامي ومدير مكتب المدير التنفيذي للصندوق حمزة السقياء


 

مواضيع ذات صلة :