مصارف وشركات نُشر

«الأهلي المتحد - مصر» يحوّل عملياته المصرفية إلى بنك متوافق مع الشريعة الإسلامية

 كشف البنك الأهلي المتحد – مصر، عن سيره في تحويل عملياته المصرفية إلى بنك متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

«الأهلي المتحد - مصر» يحوّل عملياته المصرفية إلى بنك متوافق مع الشريعة الإسلامية

وكانت عمومية بيت التمويل الكويتي قد وافقت على الاندماج عن طريق الضم مع البنك الأهلي المتحد، وذلك من خلال حل الأهلي المتحد ونقل ذمته المالية إلى بيت التمويل الكويتي وفقاً لمعدل التبادل البالغ نحو 0.37 سهم من بيت التمويل الكويتي مقابل سهم واحد من أسهم الأهلي المتحد.

ويعتبر بيت التمويل الكويتي «بيتك» من مقدمي الصيرفة الإسلامية المعروفة باسم «التمويل الإسلامي» أو الصيرفة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبيت التمويل الكويتي «بيتك» هو أول بنك إسلامي تم تأسيسه في دولة الكويت عام 1977، ويعد واحدة من المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في العالم.

وأكد البنك الأهلي المتحد على صفحته الرسمية أن هذا التحول لن يؤثر على التزامات أو مدفوعات أو أقساط العملاء أو تاريخ استحقاقها أو غيرها من الشروط التجارية الرئيسية. وتابع البنك أنه في حال عدم موافقة العميل على التحول، لابد من زيارة أحد الفروع البنك خلال ثلاثين يوما تبدأ من تاريخ 26 مايو/أيار.

وتضم السوق المصرفية المصرية عدد 14 بنكا لديهم رخصة تقديم المنتجات الإسلامية من البنك المركزي المصري لتقديم المنتجات المصرفية الإسلامية، وهناك ثلاث بنوك إسلامية بالكامل وهي بنك فيصل الإسلامي المصري وبنك البركة مصر ومصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر، إضافة إلي عدد 11 بنكا لديهم فروع إسلامية إلي جانب الفروع التقليدية.

 

المصدر- الدستور


 

مواضيع ذات صلة :