مصارف وشركات نُشر

جامعة اليمن والخليج تنظم حفل استقبال للطلبة المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات

نظمت جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة استقبال الطلبة المستجدين وتكريم الأوائل في مختلف المستويات للأعوام السابقة وذلك بمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات وبرعاية من رئيس مجلس الأمناء الدكتور علي أحمد الزيكم .

جامعة اليمن والخليج تنظم حفل استقبال للطلبة المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري أن حفل  الاستقبال والتكريم  يعكس التزام جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا بتشجيع الطلبة وتحفيزهم على تحقيق المزيد من النجاح في مسيرتهم الأكاديمية كما يمثل بداية جديدة للطلبة المستجدين، حيث يتطلعون إلى مستقبل مشرق مليء بالفرص والتحديات.

وأشار الدكتور النهاري إلى حرص الجامعة على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية والمساهمة في تجويد المخرجات وإيجاد كادر علمي متميز .. مبيناً أن الجامعة تسعى جاهدة إلى تطوير الأداء الأكاديمي والالتزام بتطبيق معايير الجوة المحلية والعالمية والحرص على الالتزام بمعايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي و نقل العلوم والمعارف والخبرات الحديثة ومتابعة كل جديد في التخصصات الطبية والإدارية .

وفي حفل الاستقبال والتكريم الذي حضره رئيس فرع الجامعة الدكتور حميد المخلافي ، وعميد الجودة الدكتور حازم رزق ومدير العلاقات زيكم أحمد الزيكم ألقى أمين عام الجامعة الدكتور نور الدين عباس كلمة ترحيبية  بالطلبة المستجدين والتأكيد على أهمية  هذا الحدث الذي يتميز باستقبال الطلبة المستجدين وتكريم الأوائل في كافة المستويات .

وأشار أمين عام الجامعةِ الدكتور عباس إلى أن الجامعة لن تتوانى عن توفير البيئة المناسبة للتعليم الأكاديمي السليم لهم، مشيراً إلى أهمية أن يكون الطلبة عند مستوى المسؤولية، والتحلي بالأخلاق الحسنة، والسعي نحو النجاح والتعليم الجاد، و أن يضعوا أهداف ورؤية واضحة لمستقبلهم والانضباط والالتزام باللوائح والنظم الخاصة بالجامعة .

وأكد عباس حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتشجيع فئة الشباب على الالتحاق بالتعليم العالي والحرص المستمر على تقديم خدمة تعليمية متميزة من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة تمكن الطلاب من اكتساب العلم والمعرفة بأحدث الوسائل وتحفيزهم على الاستمرار بالتحصيل العلمي والمعرفي واكتساب المهارات المختلفة بكافة المراحل التعليمية.

 وأوضح الدكتور نور الدين عباس أن تكريم الطلاب المجتهدين والمتميزين والمتفوقين من أوائل الجامعة هو رسالة إلى العالم بأن اليمن هي بلد التفوق والنبوغ وأن اليمن مستمرة في تقديم أجيال مبدعين ومتفوقين يحملون منارة العلم والمعرفة لمواجهة الجهل والتخلف ,مشيدا بدور ادارة الأنشطة الطلابية بالجامعة في الاهتمام والتحفيز نحو التفوق وذلك عبر المسابقات الثقافية وحفلات التكريم والدورات التنموية والتعليمية والرحلات العلمية والتدريبية .

تخلل الحفل مسابقة ثقافية شيقة، حيث تم طرح مجموعة من الأسئلة المتنوعة التي شملت مجالات مختلفة، مما أضفى جواً من الحماس بين الحضور وقد شارك الطلبة في الإجابة عن الأسئلة، وتنافسوا للحصول على الجائزة.

كما شهد الحفل تقديم فقرة خاصة تتعلق بفلسطين، من قبل مجموعة من الطلبة، لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية  واهمية الدعم والمساندة لهذه القضية باعتبارها قضية الأمة المركزية، تلاها تقديم عرض مسرحي من أداء كوكبة من نجوم الفن والمسرح اليمني نال الاستحسان.

وفي ختام الحفل جرى تكريم ضيوف الشرف، بالإضافة إلى تكريم الطلبة الأوائل للأعوام السابقة بدروع وشهادات تقدير ، تقديراً من الجامعة لجهودهم وتفوقهم العلمي .


 

مواضيع ذات صلة :