مصارف وشركات نُشر

مجلس الاعتماد الأكاديمي يشيد بدور الجامعة الألمانية الدولية عدن ويدعم جهود الشراكة ومعايير الجودة

 استضاف مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وفدا من  الجامعة الألمانية الدولية عدن  ترأسه د. عبدالفتاح السعيدي رئيس الجامعة

مجلس  الاعتماد الأكاديمي يشيد بدور  الجامعة الألمانية الدولية عدن ويدعم جهود الشراكة ومعايير الجودة

  وكان في استقبال الوفد د. سوسن باخبيرة رئيسة مجلس الاعتماد الأكاديمي وعدد من أعضاء  المجلس .

 زيارة وفد الجامعة الألمانية الدولية إلى مقر مجلس الاعتماد بمدينة الشعب جاءت في إطار بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقة الأكاديمية بين الجامعة الألمانية الدولية عدن ومجلس الاعتماد الأكاديمي بهدف حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي للبرامج الدراسية لكليات الجامعة المختلفة .

من جهتها رحبت د. سوسن باخبيرة رئيسة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي رحبت بزيارة الجامعة الألمانية الدولية مثمنة  تلك الخطوة في سبيل تحسين جودة التعليم العالي لما لذلك من أهمية علمية  تنعكس على طبيعة المخرجات الأكاديمية .

وخلال اللقاء  أشادت د. باخبيرة بمستوى الجامعة الألمانية الدولية عدن ونهجها الأكاديمي المواكب للعصر الحديث والمتطلع إلى آفاق المستقبل العلمي مؤكدة حرص مجلس الاعتماد الأكاديمي على تحقيق الأهداف المشتركة .

وأشارت د  باخبيرة إلى أن مجلس الاعتماد يعزز تبادل الخبرات ولن يتخلى عن أي مؤسسة إيمانا منه بأن  الجودة هي أساس التعليم العالي منوهة إلى أن مجلس الاعتماد الذي مضى عام  على  تأسيسه منذ سبتمبر 2023 سعى لتثبيت

البنية المعيارية ودليل الاعتماد ويعمل على تعزيز العلاقة وتوحيد العمل مع المؤسسات باعتباره جهة داعمة وليس رقابية ويقود المسار بسلاسة  مؤكدة على أن  مراكز الجودة في الجامعات هي نقطة التواصل باعتبار  التغذية الراجعة هي إحدى دعائم إرساء نظام الجودة في كل جامعة .

من جهته قدم  د. عبدالفتاح السعيدي رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن خلال اللقاء عرضا مفصلا  عن   الجامعة الألمانية الدولية عدن  والتعريف بها منذ النشأة وتوصيف البرامج وخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها  لسنوات قادمة .

لافتا  إلى أن الجامعة الألمانية الدولية عدن حرصت على تعزيز الشراكة مع جامعات محلية و عربية منها عين شمس وجامعة العرب وجامعة عدن والجامعة الألمانية الأردنية .

إلى ذلك تم مناقشة جملة من القضايا التي قدمها المشاركون من المؤسستين بما فيها الصعوبات والتحديات بالإضافة إلى أهمية نشر ثقافة الجودة في كل الإدارات وبين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأهمية إنشاء لجان للجودة في كل سلوك وترسيخ هذه الثقافة مع ضرورة تفعيل أسبوع الجودة.

حضر اللقاء الأكاديمي كل من

د. سالم بسيس

مدير إدارة التراخيص في مجلس الاعتماد

أ.د. العاص عبدالمجيد علوي

عضو مجلس الاعتماد

أ.د نادية سلام محمد  عضو مجلس الاعتماد

أ.د أنيسة عبده مجاهد

عضو مجلس الاعتماد

أ. د. هدى عمر باسليم

عضو مجلس الاعتماد.

ومن الجامعة الألمانية كل من د. أنيس عبدالله شعفل

نائب رئيس الجامعة الألمانية

د. صالح يوسف ناصر

مدير عام الجودة في الجامعة الألمانية

د. أكرم محمد  الزامكي

رئيس قسم طب وجراحة الفم والأسنان

د. عبير جميل ثابت

مسجل عام الجامعة الألمانية

أ. حسناء باسلمة مديرة دائرة الإرشاد الأكاديمي والتوجيه

أ. ميادة فؤاد عبدالقوي

دائرة الإعلام في الجامعة الألمانية.


 

مواضيع ذات صلة :