مصارف وشركات نُشر

الديار القطرية تدشن الإجراءات العملية الخاصة بتنفيذ مشروع مدينة الصالح الطبية

Imageدشنت شركة الديار القطرية الإجراءات العملية الخاصة لتنفيذ مشروع إنشاء مدنية الصالح الطبية في المنطقة الشرقية من أمانة العاصمة والتي تقدر تكلفته بـ250 مليون دولار .
وقد اطلع نائب الرئيس التنفيذي لشركة الديار أحمد المزروعي ,خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي، على التصور العملي الخاص بإنشاء المدينة.
وخصصت مساحة تقدر بـ " 537 " الف متر مربع لانشاء مدينة الصالح الطبية في المنطقة الشرقية من العاصمة صنعاء فيما تصل الكلفة التقريبية لعملية الانشاء الى " 220-250 "مليون دولار تشمل طاقة استيعابية تصل إلى الف سرير وعيادات خارجية ومراكز تشخيصية، ومركزين للبحث والتطوير والدراسات والأبحاث،الى جانب مرافق سكنية مكتملة الخدمات مخصصة للكادر الطبي للمدينة، ومركزا لتدريب المهندسين على صيانة مرافقات المدينة فيما تتضمن المرافق والملحقات الطبية والتشخيصية مختبرا طبيا حديثا ومركزا لتفتيت الحصى ومركزا للإسعاف.
كما ستشمل منشآت ومرافق مدينة الصالح الطبية مراكز متخصصة لعلاج الإمراض المستعصية كأمراض القلب والسرطان وقسما خاصا بعلاج الإمراض النفسية والعصبية وأقسام متخصصة لعلاج الأطفال والنساء بما في ذلك خدمات التوليد الى جانب مراكز متخصصة في أنواع الجراحات كجراحة العظام والعمود الفقري ومركزا لعلاج امراض العيون وإجراء العمليات المعقدة باستخدام أشعة الليزر وكذا أقسام متخصصة في علاج امراض الكلي ومركزا للعلاج بالمنظار وأقسام متخصصة في علاج امراض الأنف والحنجرة والأسنان ومركزا خاصا للتغذية والإسعاف ومركزا لإدارة النفايات".
 وتشمل المرفقات الخارجية عيادات تخصصية وصيدليات ستقدم خدماتها لمرتادي المدينة الطبية على مدار الساعة إضافة إلى مرافق خدمية كالمطابخ ووحدات التعقيم .
كما ستحوي مرفقات مدينة الصالح الطبية في سابقة هي الأولي من نوعها في تاريخ المنشآت الطبية في اليمن مهبطا خاصا للطائرات فيما سيتم تزويد المدينة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية المتداولة في اكبر المدن الطبية في العالم.
 يذكر ان احصائيات رسمية قدرت كلفة ما أنفقه اليمنيون للعلاج في الخارج في العام 2008م بما يزيد عن " 200" مليون دولار بدون احتساب تكاليف المرافقة الطبية .



المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :