مصارف وشركات نُشر

محادثات لدمج "إعمار" مع أكبر 3 شركات عقارية في دبي

Imageأعلنت كل من شركة اعمار العقارية وشركة دبي القابضة اليوم أنهما في مرحلة متقدمة من مباحثات تتعلق بنيتهما توحيد النشاطات العقارية لشركات "اعمار دبي للعقارات" و"سما دبي" و"تطوير".
وذكر بيان صادر عن الشركتين ان هذه العملية المقترحة تأتي لتوحيد النشاطات العقارية في اطار تحويل دبي إلى مدينة عالمية رائدة في المجال الدولي حيث ان اعمال البناء والتطوير هي المحرك الرئيسي للتنمية.
وأضاف البيان, الذي نقلت وكالة الأنباء الكويتية أجزاء منه, ان توحيد تلك الكيانات العقارية الكبرى ليس فقط من شأنه الاضافة الى الانجازات الكبرى خلال العقود الثلاثة السابقة في دبي ولكن يعلن ايضا البدء في مرحلة جديدة في تاريخ الانشطة العقارية في العالم. من جهة اخرى, قال رئيس مجلس إدارة دبي القابضة محمد القرقاوي ان "توحيد هذه الشركات الثلاث مع إعمار هو خطوة طبيعية في سياق تطوير النشاط العقاري بدبي من شأنها ان توفر مزايا كبرى لكافة الاطراف ذات الصلة ومن خلال توحيد هذه الشركات سنعطي لهذا الكيان العملاق دفعة قوية وفرصا غير محدودة في الأسواق المحلية والعالمية".
وقال ان كل من شركة إعمار وشركة دبي القابضة تقومان حاليا بمساعدة مستشاريهما الماليين رويال بنك اوف سكوتلاند "بي ام سي" وميريل لينش الدولية على التوالي بالانتهاء من التقييم التفصيلي لجدوى توحيد النشاطات على النحو المقترح بما في ذلك تقييم الكيانات المختلفة والهيكل المقترح للصفقة والتباحث مع السلطات التنظيمية ذات الصلة.
وأعرب رئيس مجلس ادارة اعمار محمد العبار عن ايمانه بوجود فرص قوية للتكامل فيما بين اعمار والانشطة العقارية الرئيسية لشركة دبي القابضة.


المصدر: وكالات


 

مواضيع ذات صلة :