مصارف وشركات نُشر

بتروفاك تتوقع ارتفاع أرباحها 20 بالمئة بفضل عمليات بالشرق الأوسط

Image قالت شركة بتروفاك البريطانية لخدمات النفط والغاز إنها تتوقع ارتفاع أرباحها الصافية بما لا يقل عن 20 بالمئة هذا العام بفضل مجموعة من العقود الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وسجلت الشركة التي تتنوع أنشطتها بين تصميم وإنشاء البنية الأساسية لمشروعات النفط والغاز اليوم الاثنين ارتفاعا بنسبة 20 بالمئة في أرباحها الصافية خلال النصف الأول لتتماشى بذلك مع التوقعات كما رفعت الشركة التوزيعات النقدية على المساهمين بنسبة 43 بالمئة.

وقال ايمن الأصفري الرئيس التنفيذي لبتروفاك في بيان إن المجموعة لديها طلبات قياسية الأمر الذي يتيح لها توقع تسجيل إيرادات قوية وأشار إلى ثقة المجموعة في مواصلة تسجيل نمو قوي بعد العام الجاري. وتتناقض تلك الثقة تناقضا واضحا مع شركة ويلستريم المنافسة التي حذرت الأسبوع الماضي من أن النصف الثاني سيكون أسوأ من المتوقع.

وأشارت بتروفاك إلى تركيزها على العملاء الراغبين في تنفيذ عمليات برية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقالت إن تراجع أسعار النفط لن يؤثر تأثيرا بالغا لأن شركات النفط الوطنية بتلك المنطقة حافظت على استثماراتها خلال التراجع.

 وأشار الأصفري إلى استفادة بتروفاك في ظل طرح شركات النفط لعقود في محاولة لخفض التكاليف بدلا من تجديد تلك العقود كما كان معتادا.

وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف إن التركيز في منطقة بحر الشمال يتعلق بالتحكم في التكاليف وإن الشركة بدأت تشهد زيادة في نشاط العروض خلال الأسابيع الأخيرة في ظل سعي العملاء إلى العمل مع مقدمي خدمات أكثر كفاءة.

وبحلول الساعة 0933 بتوقيت جرينتش تراجع سهم بتروفاك 1.4 بالمئة إلى 902 بنسا. وسجل السهم ارتفاعا بنسبة قاربت 44 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وبلغت قيمة الطلبات التي تلقتها بتروفاك في النصف الأول 5.8 مليار دولار مقارنة مع 1.7 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. وفازت الشركة بمعظم تلك العقود من منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول.

وأشار الأصفري إلى أنه لا يتوقع أن يبلغ مستوى الطلبات في النصف الثاني مثل ذلك المستوى وأضاف أن تركيز بتروفاك حاليا ينصب على تنفيذ العقود التي فازت بها. وتابع أن الشركة فازت بالفعل بعمليات بلغت قيمتها 600 مليون دولار في النصف الثاني.

وارتفع صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول 20 بالمئة إلى 145.6 مليون دولار بسبب استقرار الإيرادات دون تغيير تقريبا عند 1.586 مليار دولار.

ووفقا لخدمة رويترز ايستمتس فقد أشار متوسط توقعات أربعة محللين إلى أن صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول سيبلغ 141.5 مليون دولار.


المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :