معارض وندوات نُشر

وزارة الاتصالات تدشن الاثنين المقبل المؤتمر الأول للأمن السيبراني

تبدأ الاثنين المقبل بصنعاء أعمال المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة 7– 9 يونيو 2021م.

وزارة الاتصالات تدشن الاثنين المقبل المؤتمر الأول للأمن السيبراني

وأكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون الفنية المهندس محمد المهدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية المؤتمر الذي يتم التحضير له على أعلى مستوى تحت شعار "نحو إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني".

وأوضح أن المؤتمر سيناقش تشخيص ومعرفة واقع اليمن من الأمن السيبراني والتحديات التي تواجهه وخطط الارتقاء به، والخروج بمسودة إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني.

ولفت الوكيل المهدي، إلى أن من أهداف المؤتمر تعزيز دور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات ذات العلاقة في مجال الأمن السيبراني، وتحديد مجالات التعاون بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للتعامل مع حوادث الأمن السيبراني.

وأشار إلى أن المؤتمر سيسهم في تعزيز الجاهزية والاستعداد لمواجهة المخاطر والتهديدات الإليكترونية المختلفة التي قد تتعرض لها منظومة المعلومات للجمهورية اليمنية والأساليب المثلى لمعالجة الحوادث الأمنية المحتملة.

وبين أن المؤتمر سيقوم بوضع خطة لتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة الحالات الطارئة والتعامل مع مخاطر الهجمات السيبرانية والاستخدام الآمن لوسائل تقنية المعلومات، ونشر الوعي لدى المجتمع بالآليات والإجراءات المتبعة للتعامل مع المخاطر والتهديدات السيبرانية.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات