معارض وندوات نُشر

انطلاق مؤتمر التحول الرقمي والمعرض المصاحب له بصنعاء

بدأت اليوم بصنعاء أعمال مؤتمر التحول الرقمي الأول في اليمن والمعرض المصاحب له تحت شعار  "تعزيز الشمول المالي"، تنظمه منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية.

 انطلاق مؤتمر التحول الرقمي والمعرض المصاحب له بصنعاء



يهدف المؤتمر في ثلاثة أيام إلى الدفع نحو تطوير التعاملات الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي من خلال التحفيز لتأسيس محاور رئيسية لخطة استراتيجية وطنية في التحول الرقمي، ورفع الوعي المجتمعي بالتعاملات المالية الإلكترونية ووسائل وأدوات الشمول المالي والمساهمة في تهيئة البيئة التجارية الإلكترونية في اليمن في جوانبها القانونية والاقتصادية والتجارية واللوجستية "البنية التحتية" والثقافية بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة.

ويسعى المؤتمر إلى تحديد طرق تعزيز الثقة بالتعاملات المالية والتجارية الإلكترونية وإلقاء الضوء على التجارب الدولية في مجال جذب العملاء والمستفيدين من الخدمات المالية والتجارية الإلكترونية.

وسيسلط المؤتمر الضوء على احتياجات تطوير العمل في التعاملات المالية والتجارية الإلكترونية في اليمن، والصعوبات والتحديات التي تواجهها المشاريع الإلكترونية ومنها التطبيقات والمحافظ الإلكترونية والمشاريع المالية العاملة في اليمن.

ويناقش المؤتمر أوراق عمل مقدمة من ٤٠ من الأكاديميين والباحثين والمختصين  موزعة على ستة محاور يتضمن المحور الأول التحول الرقمي الوضع الراهن والتوجهات المستقبلية فيما يناقش المحور الثاني الشمول المالي والتحول الرقمي الشامل ويستعرض المحور الثالث المحافظ والتطبيقات الإلكترونية وتأثيرها في تعزيز الشمول المالي كما يتناول  المحور الرابع تحديات ومخاطر تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي ويتضمن المحور الخامس دور الدولة في دعم تنفيذ الشمول المالي فيما يناقش المحور السادس توظيف وتأثير الشمول المالي بالتنمية المستدامة.


 

مواضيع ذات صلة :