حوارات نُشر

رجل الاعمال جلال عبده محمدقائد... محافظة مأرب ما تزال بكر وتتمتع بمقومات الاستثمار الناجح

 
 
قال بأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيس للتنمية ورافدا مهماً للاقتصاد وينبغي الاهتمام بها ،،، جاء ذلك في حديث رجل الاعمال جلال عبده محمد قائد نائب رئيس مؤسسة الشارقة للتجارة والاستثمار لموقع الاستثمار نت . 
كما تطرق للعديد من القضايا الاقتصادية والاستثمارية ....
 
نص الحوار ..
 
 
- كيف تقيمون واقع الاستثمار في محافظة مأرب ؟
 
..... الاستثمار في مأرب مازال في بداياته الا انها مبشرة حيث تشهد مأرب خلال العامين الماضيين حراكاً تجارياً واستثماريا كبير في جميع المجالات وخصوصا المشاريع الصغيره والمتوسطة التى تعد رافدا حقيقياً للتنمية والاقتصاد .
 
- كيف تقراء مستقبل الاستثمار في مأرب ؟
 
.... في الحقيقة ان مستقبل الاستثمار في مأرب مستقبل واعد بكل المقاييس نظراً لان المحافظة ما زالت بكر وفيها فرص استثمارية كبيرة الى جانب توجة السلطة المحلية وقيادة المحافظة للاهتمام بالاستثمار والمستثمرين وتقديم كافة السهيلات لهم .
 
- هل تمتلك مأرب مقومات الاستثمار الناجح ؟
 
... بكل تأكيد ان مأرب تتمتع بمقومات الاستثمار الناجح من خلال توفر الفرص الاستثمارية المغرية في جميع القطاعات نظراً لانها ماتزال بكر بالاضافة الى توفر البنية التحتية الازمة لاي استثمار .
 
- حدثنا عن انشطتكم الاستثمارية؟
 
..... لدي مؤسسة الشارقة للتجارة والاستثمار مشاريع في القطاع  التجاري متمثلة في تجارة الذهب والمجوهرات والملبوسات والاقمشة والقطاع المصرفي متمثل في الشارقة للصرافة .
 
- ما هي الخدمات المصرفية التي تقدمونها ؟
 
.... تقدم الشارقة للصرافة والتحويلات جميع الخدمات المصرفية من تحويلات مالية داخلية وخارجية وبيع وشراء العملات والتحويلات البنكية من خلال شبكة فروع منتشرة في جميع مديريات مأرب وعبر وكلائنا في أنحاء الجمهورية اليمنية .
 
- من خلال خبرتكم في المجال المالي والمصرفي ما هي الحلول والمعالجات التي يمكن اتخاذها لانقاذ القطاع المصرفي والمالي من الانهيار ؟
 
.... حقيقتا القطاع المالي والمصرفي يمر بأسوى مراحلة وهناك حزمة من الاجراءات ينبغي على القائمين علية اتخاذها لانتشاله وتلافي انهياره ابرزها تحيد عمل هذا القطاع المهم وتفعيل الدور الرقابي على ادائه والحد من انتشار السوق السوداء واعادة تصدير النفط والغاز من اجل توفير العملة الصعبة ويجب توفرها في البنك المركزي وغيرها  من الإجراءات الوقائية .
 
- ماهي خططكم المستقبلة ؟ 
 
.... لدينا خطط مستقبلة لإقامة مشاريع استثمارية وهي في طور الدراسة بالاضافية الى خطة توسعية لخدماتنا المصرفية بحيث نغطي جميع المحافظات .

 

مواضيع ذات صلة :