بترول ومعادن نُشر

ناقلات القطرية تجمع 949 مليون دولار لتمويل ناقلات الغاز

Image

ناقلات القطرية تجمع 949 مليون دولار لتمويل ناقلات الغاز

قالت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) أكبر شركة في العالم لنقل الغاز الطبيعي المسال اليوم إنها جمعت 949 مليون دولار لتمويل ناقلات جديدة ويمثل ذلك المبلغ الشريحة التمويلية الأخيرة من برنامج تمويل بلغت قيمته 6.8 مليار دولار.
وقالت الشركة في بيان نشر بموقع سوق الدوحة للأوراق المالية على الإنترنت إن الشريحة الثالثة من العقد التمويلي شملت "803 ملايين دولار من التسهيلات البنكية مع أولوية الإسترداد لمدة تصل إلى عشر سنوات و146 مليون دولار تسهيلات بنكية مع الإسترداد كمرتبة ثانية لمدة تصل إلى عشر سنوات".
وقالت ناقلات إنها بدأت عام 2006 في ترتيب برنامج تمويلي قيمته 6.8 مليار دولار لتمويل بناء 25 ناقلة من ناقلات الغاز بأحواض بناء السفن فى كوريا من شأنها أن تساعد قطر على نقل 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال. وقالت الشركة إنها تسلمت 14 ناقلة من تلك الناقلات وأنها تتوقع تسلم ثماني ناقلات أخرى بنهاية عام 2009 وثلاث ناقلات عام 2010. وبالإضافة إلى الناقلات الخمس والعشرين تشارك الشركة في ملكية 29 ناقلة أخرى.
وتخطط قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لمضاعفة إنتاج الغاز المسال خلال العام الجاري ليصل إلى 62 مليون طن سنويا في ظل تشغيلها لأكبر أسطول لناقلات الغاز المسال في العالم كما تخطط للوصول بمستوى الإنتاج إلى 77 مليون طن سنويا في عام 2010.



 المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :