بترول ومعادن نُشر

العيدروس يبحث مع وزيرا خارجية الهند وإيران الاستثمارات في مجال الطاقة والغاز

Image

وزير النفطي اليمني ووزير الخارجية الهندي

بحث وزير النفط والمعادن " أمير سالم العيدروس" مساء الخميس مع وزيرالخارجية الهندي " شاشي تاور " لدى لقائه في مبنى وزارة النفط اليمنية مدى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين اليمن والهند وإمكانية دخول الشركات الهندية إلى الاسواق اليمنية باستثمارات جديدة ، تضاف الى استثمارتها النفطية والمعدنية في بلادنا .

ورحب وزير النفط والمعادن بالشركات الهندية الراغبة في الاستثمار بمجالي الغاز واليوريا ومخلفاته لاستخدامه كبديلا للنفط في محركات السيارات ، وكذا بالمشاركة في إعادة وتأهيل مصفاة عدن .
من جانبه قال " ساشي تاور" أن الهند ركزت بالحصول على كميات من الغاز الطبيعي المسال باعتبارها من أكبر أسواق اليوريا ، وقد وجدت اليمن سوقا مناسبا لها ، وبدات تنظر إليها باعتبارها دولة وعدة.


وعلى صعيد متصل التقى وزير النفط والمعادن المهندس " أمير سالم العيدروس " وزير الخارجية الإيراني " منو شهر متكي " والوفد المرافق له مساء الخميس ، وأطلعه على الاستثمارات الواعدة في مجال النفط والطاقة والغاز التي تمتلكها اليمن .
وفي تصريح لـ" الاستثمار نت " أوضع العيدروس أنه تم في اللقاء بحث مدى التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجال المنشأت النفطية والمعدنية

وزير النفطي اليمني ووزير الخارجية الإيراني

وزير النفطي اليمني ووزير الخارجية الإيراني

والغاز، مؤكدا أن هناك مستقبل جيد في التعاون الاقتصادي بين إيران واليمن ، لاسيما وأن الإيرانيون لديهم رغبة شديدة في التعاون الاقتصادي والاستثماري وخاصة في المجال النفطي والمعدني ؛ ستلمس ذلك العلاقات أثر النتائج التي قد تعلن في القريب العاجل ، وعلى ضوئها سيتم التوصل إلى توقيع اتفاقيات بين الجانبين.
 وقال " منو شهر متكي " وزير الخارجية الايراني لـ " الاستثمار نت " أيضا  أنه ومن خلا مشاركته في مؤتمر رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي عقد مؤخرا في صنعاء ، لاحظ إقامة المدن الصناعية في اليمن ، وعلى إثرة تم إتخاذ القرار على حث الشركات الإيرانية للمساهمة في الاستثمار في هذا المجال .
 وقال : لقد التقيت وزير النفط وتحدثنا عن الاستثمارات في مجال النفط والطاقة والغاز ، وشرح لي الاكتشافات النفطية التي أكتشفت في اليمن ، ولدينا الرغبة في تعزيز التعاون الاقتصادي في هذا المجال الوعد لا سيما الطاقة .
منوها إلى أنه قد دعى وزير النفط والمعادن إلى زيارة إيران ، للإطلاع على التجربة الإيرانية ، وكذا إجراء المباحثات الرسمية لتوليد الطاقة بالغاز .
مؤكدا في ختام حديثه أن هذه المشاريع ستدفع بالاعلاقات الاقتصادية والتجارية بين اليمن وإيران بما توازي العلاقة المتينة بين البلدين في السياسة ..


 

مواضيع ذات صلة :